بالفيديو.. سمير غطاس يطالب بإلغاء وزارة شئون مجلس النواب.. ويعلن تنازله عن الحصانة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 12:47 م
بالفيديو.. سمير غطاس يطالب بإلغاء وزارة شئون مجلس النواب.. ويعلن تنازله عن الحصانة د. سمير غطاس خلال استخراج كارنيه عضوية البرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب هجوماً حاداً على وزارة الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، مؤكدا أنها وزارة لا مبرر لوجودها وأنها قد تؤدى إلى إعاقة عمل مجلس النواب المقبل وتساهم فى توتر العلاقة بين المجلس والحكومة.

وأوضح غطاس فى تصريحات له عقب استخراج كارنيه العضوية الخاص به بمجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب إلى رئيس المجلس فور انعقاده بإلغاء تلك الوزارة وتخفيض عدد الوزارات، مشيرا إلى أن هذا العدد الضخم من الوزارات لا مبرر له، وتابع: "لا يوجد وزارة لشئون مجلس النواب فى أى بلد ديمقراطى فى العالم".

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مدينة نصر، أن هذا العدد الضخم من الوزارات بالحكومة المصرية هو جزء من التضخم البيروقراطى الذى يساعد ويساهم فى نمو وزيادة معدلات الفساد، لافتا إلى أن دول فرنسا وأمريكا تضم 15 وزارة فقط، وأن الحكومة الحالية معرضة للقبول أو الرفض من مجلس النواب المقبل، مطالبا إياها بوضع برنامج واضح ومحدد للحكومة خاصة أنها لم تقدم جديد حتى الآن.

كما أعلن الدكتور سمير غطاس تنازله عن الحصانة البرلمانية طواعية، قائلاً: "الحصانة هى مفسدة للنائب ولمجلس النواب ولا يجب تمييز نائب الشعب عن جموع المواطنين الذين انتخبوه، وعلى المواطن المصرى أن يمارس كل حقوقه السياسية والمدنية ونقد الحكومة والنظام السياسى دون الحاجة إلى حصانة".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة