خلال لقائه بالمستشار الخاص للديوان الملكى البحرينى..

بالفيديو.. شيخ الأزهر: بعض الأنظمة تستغل مناطق التوترات لتحقيق مصالحها

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 09:56 ص
بالفيديو.. شيخ الأزهر: بعض الأنظمة تستغل مناطق التوترات لتحقيق مصالحها شيخ الأزهر خلال لقائه وزيرة الإعلام البحرينية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطَّيِّب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، الدكتورة سميرة رجب، وزيرة الإعلام البحرينية السابقة، والمستشار الخاص للديوان الملكى بالبحرين، يرافقها السفير راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، سفير البحرين بالقاهرة.

وقال الإمام الأكبر: إن العلاقات التى تربط مصر بالبحرين علاقات تاريخية ومتميزة، مؤكدًا أنَّ ما تمرُّ به الأمة العربية والإسلامية يحتاج إلى تكاتف وتوحيد الجهود العربية لحماية الشباب من السقوط فى شِبَاك التيارات الفكرية المنحرفة التى تهدف إلى زعزعة أمن المنطقة.

وأضاف أن بعض الأنظمة تستغل مناطق التوترات العرقية والطائفية لتحقيق أطماعها ومصالحها الشخصية، لافتًا إلى أن الأزهر على استعداد لتقديم الدعم اللازم للبحرين فى مجال التعليم والدعوة، وتدريب أئمة البحرين على مجابهة الأفكار الطائفية والمتطرفة والتعامل مع القضايا المعاصرة.

من جانبها، نقلت مستشارة الديوان الملكى البحرينى تحيات جلالة ملك البحرين للإمام الأكبر، مشيدة بدوره الريادى فى نشر ثقافة الحوار وإقرار السلام على كافة المستويات، كما أشادت بالعلاقات الوثيقة التى تربط الأزهر بالبحرين فى مجال التعليم والدعوة، وبالجهود الكبيرة التى يبذلها الأزهر فى مواجهة الانحرافات الفكرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة