تفاصيل أول لقاء يجمع أعضاء البرلمان الجدد والوفود الأجنبية.. اللقاء ضم نائب رئيس "البوندستاج" وأحزاب "الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى".. والنائب محمد فؤاد يؤكد: مصر ستشهد طفرة تشريعية هائلة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:33 ص
تفاصيل أول لقاء يجمع أعضاء البرلمان الجدد والوفود الأجنبية.. اللقاء ضم نائب رئيس "البوندستاج" وأحزاب "الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى".. والنائب محمد فؤاد يؤكد: مصر ستشهد طفرة تشريعية هائلة مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوفد الألمانى يسأل عن الحريات والحقوق فى مصر.. والوفد المصرى يرد: من الصعب المقارنة بين نظامكم الذى يمتد لأكثر من 100 عام ديمقراطية ومصر التى أمضت 4 سنوات دون نظام سياسى كامل



فى أول لقاء من نوعه بين أعضاء البرلمان وممثلين أجانب بالقاهرة، التقى مساء أمس الاثنين، عدد من أعضاء النواب الجدد بعض المسئولين الألمان فى القاهرة على رأسهم نائب رئيس البوندستاج الألمانى وعميد إحدى الجامعات الألمانية.

حضر اللقاء، محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وحاتم بشات عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار وحسين جوهر رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى المصرى الديمقراطى.

تناول اللقاء الذى بدأ فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، واستمر حتى الحادية عشر مساء، عددا من القضايا المهمة على الساحة السياسية فى مصر وتحديدا انتخاب برلمان جديد واستكمال الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، كما تناول سبل دعم العلاقات بين البلدين.

• الحقوق والحريات فى مصر


وأكد الجانب الألمانى حرصه أولا على الحقوق والحريات فى مصر، وتناقش طويلا مع الوفد المصرى فى هذا الصدد، الأمر الذى أكد عليه محمد فؤاد عضو البرلمان المصرى، مشيرا إلى أن المنظومة السياسية فى مصر لم تكن مكتملة طوال الأربع سنوات الماضية، حيث لم يكن لدينا سوى دستور مرة ورئاسة مرة أخرى، معبرا عن سعادته لأنه أول مرة منذ الأربع سنوات يكون لدينا منظومة سياسية كاملة تشمل الدستور والرئيس ومجلس النواب.

• طفرة تشريعية قريبة لتفعيل مواد الدستور


وأشار فؤاد إلى أنه من الصعب عقد مقارنة بين ما يحدث فى مصر وما يحدث فى ألمانيا، مؤكدا أنه ينبغى إعطائنا الفرصة كاملة لتطبيق الدستور بعد اكتمال النظام السياسى المصرى.

ولفت فؤاد إلى أهمية أن يكون لمصر علاقات أكثر تطورا واستمرارا بين النظام المصرى والنظام الألمانى، مضيفا أن العلاقات المصرية الألمانية لها تاريخ طويل وينبغى أن يستمر ونستفيد من التجربة الديمقراطية فى ألمانيا.

ولفت عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بأن برلمان 2015 عليه مسئوليات عظيمة لتحقيق طموحات الشعب المصرى اقتصاديا واجتماعيا، لافتا إلى أن ما يطمحه البرلمان المصرى يتطلب طفرة تشريعية كبيرة فى عدد من المجالات لتفعيل مواد الدستور وتحتاج آلية تنفيذية أخرى يراقبها البرلمان المصرى من أجل هذا التفعيل.

وخلال اللقاء تناول الطرفان مأدبة عشاء بحثا من خلالها سبل التعاون التشريعى، وأكد الجانب الألمانى على عمق العلاقات المصرية الألمانية، مؤكدا حرص ألمانيا على علاقاتها مع مصر.

• مصر مقبلة على حياة ديمقراطية لم تشهدها منذ سنوات طويلة


وتابع فؤاد: أكدنا للجانب الألمانى ديمقراطية الحياة السياسية فى مصر، وكذلك أن توقعات البعض حول الانتخابات البرلمانية قبل إجرائها هى استحواذ المستقلين على نسبة تصل إلى 90%، وأكدنا للجانب الألمانى أنه بوصول نسبة الأحزاب إلى ما يقترب من 45% يؤكد أن مصر مقبلة على حياة ديمقراطية تشهدها لأول مرة منذ سنوات طويلة.

ولفت إلى أن الوفد المصرى قال للوفد الألمانى إنه من الصعب أن تتكلموا عن الحريات والحقوق فى مصر وأنتم لديكم نظام ديمقراطى يصل عمره إلى ما يزيد عن 100 عام، أما نحن فلدينا نظام ديقراطى لم يتعد عمره 100 يوم عقب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية وحتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة