صحافة المواطن: القراء يُطالبون بتوفير أدوية ناقصة تتوقف عليها حياة المرضى

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:13 ص
صحافة المواطن: القراء يُطالبون بتوفير أدوية ناقصة تتوقف عليها حياة المرضى أدوية – أرشيفية
كتبت سيد الخلفاوى - سارة صلاح - هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع"، مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل عدد من القراء شكاوى عن أسماء الأدوية التى بها نقص ولا يوجد لها بدائل، وتتوقف عليها حياة المرضى.

من جانبه قال القارئ أحمد حسن الزيتى، فى رسالته، بوجود نقص كبير فى دواء كوردارون للقلب و"isoptin 80 mg، وأشار قارئ آخر فى شكوى أرسلها لـ"اليوم السابع"، أن عقار norpace هو لمرضى تضخم عضلة القلب، وتم إيقاف تصنيعه من شركة القاهرة للأدوية منذ 2005، مما أدى إلى شرائه من الخارج بسعر مبالغ فيه.

وطالب القارئ بتوفير العقار بأسعار بسيطة قائلاً "المريض المقتدر يشتريه من الدول الأوروبية، أما الفقير فيموت أو يعيش شبه مشلول غير قادر حتى على الكلام حتى يموت ببطء، فرجاء مساعدتنا على توفير الدواء أو تصنيعه بأى سعر لكى نستطيع أن نعيش بدون ألم، الدواء اسمه التجارىnorpace والعلمىdisopyramide ".

وأكد أحد القراء، عدم توافر عقار لمرضى الروماتيد وليس له بديل، وهو Methotrexate 50 & 25، فيما أفاد قارئ آخر فى رسالته إلى "صحافة المواطن" بوجود عدد من مرضى الهيموفيليا يعانون من نقص عقار "فاكتور 8 و9 " فى جميع المستشفيات بالجمهورية، قائلاً "عدم توافر الفاكتور يعرض حياتنا للخطر بسبب تعرضنا للنزيف، وهذا العلاج الوحيد القادر على إيقاف النزيف، مضيفًا: "منذ اختفاء العلاج فى المستشفيات كل يوم مريض بالهيموفيليا يفقد حياته".

وأردف أحد المواطنين، من خلال رسالته، "أن والده رجل يبلغ من العمر 80 عامًا يعانى من حساسية صدر مزمنة، وأوصى له الطبيب ببخاخ اسمه "اتروفنت كومب" و البخاخ لا يوجد فى الصيدليات منذ 7 شهور".

من جهته طالب أحد القراء بتوفير دواء اسنشال فورت وليبوزيس تانا كان، والذى يعالج مرضى الكبد، وذلك لرفع المعاناة عنهم.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، وذلك عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل فيس بوك، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.





اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة