"صحة الاسكندرية" تنظم دورة تدريبية للتمريض بمستشفى العامرية

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 08:24 م
"صحة الاسكندرية" تنظم دورة تدريبية للتمريض بمستشفى العامرية دورة تدريبية للتمريض
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مستشفى العامرية دورة تدريبية للتمريض على أعمال الطوارئ واستقبال العمليات الجراحية والتى تستمر على مدار شهر.

وصرح الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأن هذا يأتى فى إطار اهتمام مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بتدريب العنصر البشرى الفنى من أطباء وتمريض وفنيين لرفع كفاءتهم وبالتالى رفع مستوى الخدمة المقدم للمرضى.

وأوضح الدكتور عمرو سليمان مدير مستشفى العامرية العام، أن الدورة تشمل التدريب على أمن وسلامة المريض بالعمليات، والسجلات والتقارير، وحقوق وواجبات المريض، ومكافحة العدوى، والسلامة البيئية، والإنعاش القلبى الرئوى، ونقل الدم بالعمليات، ومؤشرات الأداء بقسم العمليات، ومهارات الاتصال.

وأضاف سليمان أن الدورة يحاضر فيها عدد من الأطباء ورئيسات التمريض ويحضرها أعضاء هيئة التمريض بمستشفيات العامرية وبرج العرب وصلاح العوضى.

وفى سياق متصل أشار مجدى حجازى إلى أنه قد تم تجهيز وحدة عناية متوسطة بمستشفى أطفال الأنفوشى بسعة 3 أسرة بتكلفة حوالى 60 ألف جنيه من تبرعات أهل الخير وأطباء المستشفى، كما تم تزويد معمل المستشفى بـ3 أجهزة لقياس أملاح وكيمياء وتخثر الدم بقيمه 80 ألف جنيه عن طريق تبرع من أحد رجال الأعمال .

وأضاف حجازى أنه قد تم أيضًا تغيير 6 وصلات بشبكة الغازات لرفع الكفاءة لتتحمل أسطوانات أكسجين بضغط 200 بار بدلاً من الحالي 100 بار فقط، كما تم إضافة وصلتى أكسجين إضافيتين للعناية المركزة ووصلة إضافية بوحدة المبتسرين لرفع كفاءة العمل بهما .

وأكد حجازى أن الظروف التى تمر بها البلاد تتطلب دائمًا تكاتف كل الجهود وتعاون المجتمع المدنى لرفع كفاءة الخدمة الصحية، وأكد أيضًا أن تبرعات أهل الخير من مواطنى الإسكندرية ورجال الأعمال بها تدل على ثقتهم فى كفاءة المنظومة الصحية بالإسكندرية واقتناعهم بما لحق بها من تطور فى مستوى الخدمة فى الفترة الأخيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة