فيفا يهدد الكويت بسبب مباراة نجوم العالم وأبوتريكة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:35 م
فيفا يهدد الكويت بسبب مباراة نجوم العالم وأبوتريكة محمد أبوتريكة
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر بالاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، أنه يراقب مشاركة عدد من اللاعبين المسجلين بمباراة استعراضية مقرّرة فى الكويت فى 18 ديسمبر الجارى، بمناسبة تدشين ملعب جابر الرياضى الدولى.

وقال المصدر الذى فضّل عدم الكشف عن اسمه لـ"فرانس برس" اليوم الثلاثاء: "إن الفيفا يراقب إذا ما كانت هذه المباراة الاستعراضية المقرّرة فى 18 ديسمبر بالكويت، ستضم لاعبين حاليين ومسجلين لدى الأندية ولدى اتحاداتهم الوطنية ومرتبطين بوكلاء للاعبين معتمدين من "الفيفا" من عدمه.

وتقام المباراة بين فريق من نجوم العالم يضم لاعبين معتزلين وآخرين يواصلون مسيرتهم مع أنديتهم حتى الآن، وفريق من نجوم الكرة الكويتية.

وأوقف الفيفا الكويت فى 15 أكتوبر الماضى عن ممارسة أى نشاط كروى على الصعيد الخارجى أو استضافة مباريات رسمية، بسبب تعارض القوانين الرياضية الداخلية مع قوانينه.

وتابع المصدر: "فى حال ثبوت مشاركة أحد هؤلاء اللاعبين فى هذه المباراة المقرّرة فى الكويت، فإنّه سيحال إلى لجنة الانضباط لاتخاذ القرار المناسب بحقه حسب قوانين "الفيفا".

وأدى قرار إيقاف الكويت إلى منع فريقى القادسية والكويت من إكمال مشوارهما فى نصف نهائى كأس الاتحاد الآسيوى، وأيضاً إلى منع منتخب الكويت من خوض مباراته مع ميانمار فى التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 وكأس آسيا 2019.

ويضم فريق نجوم العالم بحسب المنظمين الرباعى الإيطالى أندريه بيرلو وأليساندرو ديل بييرو وأليساندرو نيستا وجانلوكا زامبروتا والألمانى ينز ليمان والرباعى الإنجليزى ستيفن جيرارد وبول سكولز وجيمى كاراجر وديفيد جيمس والإسبانيين كارلوس بويول وميشال سلجادو والبرازيلى رونالدينيو والبرتغاليين لويس فيجو وديكو والأوكرانى أندرى شيفشينكو والفرنسى روبير بيريس.

كما أعلنت اللجنة المنظمة أيضاً عن مشاركة محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى السابق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة