محافظ الغربية يصدر تعليمات مشددة بغلق جميع المصانع والشركات المخالفة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:38 م
محافظ الغربية يصدر تعليمات مشددة بغلق جميع المصانع والشركات المخالفة سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية تعليماته المشددة بتشكيل لجنة تضم البيئة ومجلس مدينة المحلة للمرور واتخاذ الإجراءات القانونية لغلق جميع المصانع والشركات المخالفة، والتى تقوم بالصرف الصناعى على مصرف كوتشينر، والتى لم تقم بتركيب محطات تنقية بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بالقاعة الصغرى بالديوان العام لمناقشة ما يتعلق بتلوث مصرف كوتشينر وما تلاحظ من قيام جرارات الكسح بإلقاء مخلفاتها من مياه الصرف الصحى ومخلفات الشركات والمصانع بمدينة المحلة الكبرى فى المصرف.

كما ناقش المحافظ خلال الاجتماع كيفية التغلب على مشكلة تلوث المصرف ووضع الحلول المناسبة له وتوفيق الأوضاع البيئة للشركات والمصانع ويتم عمل حصر لجميع محطات الرفع الصحى المخالفة وغير المطابقة للمواصفات والعمل على توفيق أوضاعها ورفع كفاءتها مع حصر مالكى جرارات الكسح على مستوى المراكز والتى تصرف على مصرف كتشنر، وعقد لقاء معهم وشرح المشكلة لهم وتوفير بيارات صرف صحى ليتم الصرف بها مع تفعيل وتنفيذ القانون الذى أصدره رئيس الجمهورية بمعاقبة المخالفين الذين يلقون مخلفاتهم على المجارى المائية، والذى ينص بتوقيع غرامة مالية 50 ألف جنيه والسجن سنتين.

كما أصدر محافظ الغربية تعليماته بسرعة إدراج القرى المحرومة من الصرف الصحى بخطة موازنة شركة مياه الشرب والصرف الصحى للعام المالى 2016/2017.

حضر الاجتماع الدكتور جمال الصعيدى رئيس الفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة، ومسئولو البيئة والرى والزراعة بالغربية، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، ورئيس مدينة طنطا والمحلة وسمنود وقطور والسنطة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس مصطفى

استغاثة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة