مفاجأة.. "المصريين الأحرار" يتمرد على كتلة "دعم الدولة".. ويعلن تشكيل ائتلاف مواز.. عصام خليل: عشرات النواب تواصلوا معنا.. ويهاجم "فى حب مصر": يقصون الآخر.. وأحمد سعيد يرد: الهجوم علينا "شغل سياسة"

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:32 م
مفاجأة.. "المصريين الأحرار" يتمرد على كتلة "دعم الدولة".. ويعلن تشكيل ائتلاف مواز.. عصام خليل: عشرات النواب تواصلوا معنا..  ويهاجم "فى حب مصر": يقصون الآخر.. وأحمد سعيد يرد: الهجوم علينا "شغل سياسة" الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، مفاجأة من العيال الثقيل، فى حوار له مع "اليوم السابع" ينشر لاحقاً، بإعلان تشكيل الحزب لائتلاف موازى لائتلاف دعم الدولة المصرية الذى تؤسسه قائمة فى حب مصر، كما دعا "خليل" القوى السياسية للانضمام له تحت قبة البرلمان.


وخلق ائتلاف دعم الدولة المصرية التى تشكله قائمة "فى حب مصر"، مواجهة حادة بين الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، والدكتور أحمد سعيد رئيس الحزب السابق وعضو مجلس النواب عن القائمة، حيث أعلن الأول عن تشكيل ائتلاف موازى للحزب، ودعا القوى السياسية للانضمام له، فيما أكد الأخير أن هجوم القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار على قائمة "في حب مصر" "شغل سياسية".

وشن عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، هجوم حاد على ائتلاف "دعم الدولة المصرية" التى تشكله قائمة "فى حب مصر"، موضحاً أن اسم الائتلاف مستفز وفيه إقصاء للأخر، موجههاً عدد من الأسئلة للقائمين على الائتلاف: "يعنى من لم ينضم إليكم غير داعم الدوله المصرية؟".

وتابع "خليل" أسئلته للقائمين على ائتلاف دعم الدول المصرية قائلاً: "ممكن نعرف هيدعموا الدوله إزاي؟، وإيه برامجهم أو رؤيتهم و هيحققوا ده إزاي؟، و لا هى شعارات براقة وخلاص؟، وما هو تشكيل هذا الكيان؟، أقصد من رئيسه و مكتبه التنفيذي؟، وهل هم بانتخاب النواب المنضمين و لا فرض اسماء بعينها؟، و من سيتخذ تلك القرارات؟".

وقال القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، أنه يرى أن الائتلاف يعد كياناً هلامياً، فضلاً عن كون تصريحات قياداته متضاربة، متابعاً: "كل دة يعطى الانطباع بان الغرض ليس الدعم و لكن الاستحواذ و الوصول الى المناصب، وممارساتهم تعيد إلى الأذهان ممارسات الحزب الوطنى ٢٠١٠ والإخوان فى برلمان ٢٠١٢، وشعب مصر بعد ثورتين لن يقبل هذه الممارسات".

وأكد "خليل"، أن الممارسات التى يمارسها الائتلاف، ستؤدى إلى ارتباك المشهد السياسى، ومن ثم إعاقة الرئيس فى تنفيذ رؤيته فى النهوض بمصر، معلناً فى تعليقه على سؤال "اليوم السابع" بشأن موقفه النهائى من الانضمام للائتلاف أو عدمه، عن أن "المصريين الأحرار" سيكون له ائتلاف مستقل به فى البرلمان.

وأوضح القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار: "سيكون لنا ائتلاف فى البرلمان، ونفتح الباب أمام القوى السياسية أو النواب المستقلين الراغبين فى الانضمام معناً، لكن شريطة أن يكون لديهم قناعة بالبرنامج الذى انتخب المواطنين المصريين الاحرار من أجله، أو لديهم برامج مكملة لبرنامجنا لدعم الدولة المصرية بشكل حقيقى على الأرض، وبالفعل هناك عشرات من النواب الذين تواصلوا معنا".

وفى المقابل، علق الدكتور أحمد سعيد الرئيس السابق لحزب المصريين الأحرار، وعضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، على هجوم "خليل"، قائلاً: "الحقيقة لسه مفيش حاجة إتكونت واحنا لسه ما أعلناش حاجه، وأى حد بيتكلم دلوقتى معذور، لأن دة بيحصل لأول مرة، لأول مرة يحصل انتخابات فى مصر، من غير حزب حاكم، بشكل صريح وواضح".

وأضاف "سعيد" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"،خلال تواجده بمجلس النواب لاستخراج كارنية العضوية: "يمكن الناس متلغبطة شوية، لأن الدنيا مش واضحة، لكن هو بيهاجم حاجة لسه ما أعلناش عنها، وبعدين الدستور بتاعنا يتيح عمل ائتلافات، وكل واحد من حقه يعمل كدة، لكن اعتقد ان الهجوم شغل سياسة، اللى عاوز يقول يقول".

وأشار عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، فى تعليقه على إعلان حزب المصريين الأحرار، عن تشكيل ائتلاف له تحت قبة البرلمان وقول "خليل" أن الائتلاف يعيد إلى الأذهان الحزب الوطنى المنحل، قائلاً: " أنا سعيد بأن الحزب الذى كان يرأسه سيكون له ائتلاف فى البرلمان".. متابعاً: "أما هجومه يعتبر شغل تخمين، لكن واقع الأمر اللى عاوز أوصله إننا داخلين البرلمان علشان نشتغل مش نتكلم".

واستطرد رئيس حزب المصريين الأحرار السابق، أن لديه مجموعة كبيرة من القوانين والخطط الذى يسعى لتنفيذها فى البرلمان، متابعاً: " إحنا جهة رقابية وتشريعية، فالمفروض الواحد يجمع كل قواه علشان يقدر يفيد البلد، انما حرب التصريحات مش هقدر أدخل فيها، كل اللى هعمله إنى هموت نفسى خلال الخمس سنين المقبلة علشان الناس تقول إن الراجل دة عمل حاجة".


موضوعات متعلقة..


- تفاصيل أول لقاء يجمع أعضاء البرلمان الجدد والوفود الأجنبية.. اللقاء ضم نائب رئيس "البوندستاج" وأحزاب "الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى".. والنائب محمد فؤاد يؤكد: مصر ستشهد طفرة تشريعية هائلة

- الأحزاب تتنافس على لجان البرلمان.. "المصريين الأحرار" يختار المنافسة على الأمن القومى والصحة والعلاقات الخارجية .. و"حماة الوطن" يضع لجنة الشباب نصب عينيه ..ونواب النور يترشحون على اللجنة التشريعية

- وثيقة ائتلاف الدولة المصرية حائرة بين أحزاب "فى حب مصر".. المؤتمر ومستقبل وطن يوقعان.. والمحافظين والشعب الجمهورى يدرسانها.. والمصريين الأحرار يهاجمها..وتضارب فى الوفد..والإصلاح والتنمية آخر من يعلم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة