هاكرز يخترقون جميع الجامعات البريطانية ويقطعون خدمة الإنترنت

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 03:07 م
هاكرز يخترقون جميع الجامعات البريطانية ويقطعون خدمة الإنترنت انقطاع خدمة الإنترنت عن جميع الجامعات البريطانية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فقدت الجامعات فى جميع أنحاء بريطانيا القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت فى أعقاب هجوم شنه مجموعة من الهاكرز المحترفين على شبكة الحاسوب الأكاديمية الممولة من القطاع العام، وهذه الشبكة العملاقة تستخدم من قبل العديد من المؤسسات فى جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ووفقا لصحيفة "تليجراف" البريطانية فإن الشبكة تعطلت منذ صباح اليوم، وهذا أثر على عدد كبير من المؤسسات التعليمية. وقالت هيئة خدمات تكنولوجيا المعلومات فى جامعة مانشستر، إن الاختراق الكبير أثر على كافة الجامعات البريطانية.

اختراق شبكة الجامعات البريطانية


منذ صباح اليوم وحتى الآن هناك عدد كبير من الجامعات التى أبلغت عن الأمر على رأسها جامعة ميتشجان، بالإضافة إلى الآلاف من الجامعات والكليات التى تعمل على مجالات ac.uk و.gov.uk مثل جامعة كامبريدج وجامعة أكسفورد، وغيرهما، واستخدم الطلاب البريطانيين مواقع التواصل الاجتماعى كتويتر للتعبير عن غضبهم من ما حدث للشبكة الجامعية، وحتى الآن يحاول المهندسون التقنيون العمل على المشكلة من أجل إعادة الخدمة للطلاب والمؤسسات.

جدير بالذكر أن أحدث اختراق حدث للمملكة المتحدة كان الهجوم على شركة اتصالات talk talk وتسريب معلومات شخصية لـ157000 من العملاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة