وزير خارجية إسبانيا: سفينة سان خوسيه ملكنا ومن حقنا استعادتها من كولومبيا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:31 ص
وزير خارجية إسبانيا: سفينة سان خوسيه ملكنا ومن حقنا استعادتها من كولومبيا وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارثيا مارجايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل جارثيا مارجايو أوضح أن الحكومة الإسبانية تسعى لإتفاق مع كولومبيا حول السفينة الإسبانية سان خوسيه التى غرقت منذ 3 قرون فى سواحل مدينة كارتاخينا بكلومبيا وكانت محملة بالذهب والفضة والزمرد والتى عثرت عليها السلطات الكولومبية قبل 3 أيام.

وشدد مارجايو "إسبانيا لن تتخلى عن السفينة لأنها ملك الدولة ولها تاريخ هام للغاية"، موضحا أن إتفاقية اليونيسكو تنص على أن مثل هذه السفن تابعة للدولة وليست خاصة ولذلك فهى من حق إسبانيا.
وكان الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس، أعلن الجمعة الماضية العثور على حطام السفينة الإسبانية بعد 3 قرون على إختفائها.

وتم بناء السفينة عام 1689 وكانت محملة بالذهب والفضة والأحجار الكريمة وانطلقت فى اوائل 1708 من بورتوبيلو بنما، إلى جانب قطع أخرى من سفن حربية إسبانيه باتجاه كارتاخينا دى إندياس، ولكنها تعرضت لهجوم بالقرب من جزيرة بارو من قبل قراصنة إنجليز لتتعرض للتدمير والغرق جراء إصابتها بقذيفة مدفع، وكانت تنقل الذهب والفضة من المستعمرات الإسبانية فى القارة الأمريكية إلى الملك الإسبانى فيليبى الخامس.



اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة