أمين البحوث الإسلامية: التحريض على الفتن الطائفية يعتبر جريمة فى حق الوطن

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 12:36 م
أمين البحوث الإسلامية: التحريض على الفتن الطائفية يعتبر جريمة فى حق الوطن الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الإسلام يرفض كافة أشكال العنف والقتل وترويع الآمنين الأبرياء، ويكفل الحريات والحقوق، مشيرًا إلى أن الأزهر يعتبر أن التحريض على الفتن الطائفية جريمة فى حق الوطن، وعمل الأزهر على تطبيق ذلك من خلال المناهج العلمية، مثل مقرر الثقافة الإسلامية فى المرحلتين الإعدادية والثانوية، لافتا إلى أن الأزهر يعتبر المواطنة أساس التعايش لغير المسلمين فى بلاد الإسلام.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار الثانية عشرة بين الأزهر الشريف ووفد كنيسة كانتر بيرى، اليوم، بمشيخة الازهر، وذلك فى إطار الحوار المتواصل بين الأزهر وكنيسة كانتر بيرى، طبقًا للاتفاق الموقع بين الطرفين عام 2002م.

وأضاف فى كلمته "أن الأزهر يعمل على مواجهة الأفكار المتطرفة، وتحذير الشباب من الأفكار الضالة من خلال العمل الدعوى والعلمى".

ومن جانبه، قال الدكتور محمود حمدى زقزوق رئيس مركز حوار الأديان، إن الجهاد أو القتال فى الإسلام لرد العدوان فقط والدليل من القرآن "من اعتدى عليكم فاعتدوا بمثل ما اعتدى عليكم"، وقوله تعالى "ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين"، مشيرا إلى وجود آيات كثيرة فى القرآن يتغاضى عنها هؤلاء المتطرفون عن علاقة المسلمين بالمسيحيين، لافتا إلى أن الله يحكم بين الناس يوم القيامة وليس لأحد حكم على أحد.

حضر من جانب الأزهر، الدكتور محمود حمدى زقزوق،رئيس مركز الحوار، والدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد جميعة، والدكتور كمال بريك، والسفير عبدالرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر.

وعن وفد كنيسة كانتر بيرى، الدكتور منير حنا، والدكتور جونسن فروست، والدكتور توبى هورث، والدكتور مارك بولسن.

وتم توزيع كتاب مقالات فى التجديد للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على المشاركين باللقاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة