المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة: تصريحات ترامب "غير مسئولة"

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 10:39 ص
المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة: تصريحات ترامب "غير مسئولة" الأمير زيد بن رعد المفوض السامى لحقوق الإنسان
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندد المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الأمير زيد بن رعد، بتصريحات المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب الذى دعا لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وبحسب مجلة فورين بوليسى وصف بن رعد أمام مجموعة من الصحفيين فى مقر الأمم المتحدة فى نيويورك، الثلاثاء، تصريحات ترامب بأنها "غير مسئولة على نحو جسيم"، لأنه قد تتسبب فى الأذى للمهاجرين ويتلاعب بها المتطرفين الذين يسعون لدق إسفين بين الحكومات الغربية والمواطنين المسلمين.

وأضاف بن رعد أن تعليقات المرشح الجمهورى، الأوفر حظا، تتعارض مع التقاليد الأمريكية للحرية الدينية والسياسية. وتابع "الولايات المتحدة جمهورية تقوم على كرامة وحقوق الفرد.. إن خطر التنصيف يتعلق بالتجريد ويمكن أن يؤدى إلى إيذاء الأبرياء".

وتابع بن رعد، عضو العائلة الأردنية المالكة وعمل كسفير لعمان فى الأمم المتحدة، إنها مأساة مزدوجة عندما يعانى الأبرياء بسبب رد الفعل على أعمال أولئك الذين يرتكبون العنف وقتل المدنيين.

وبعد ساعات من تنديد المسئول الأممى بتصريحاته، قالت وكالة الأسوشيتدبرس إن ترامب سيزور الأردن، نهاية ديسمبر الجارى، فى ما يبدو محاولة لتهدئة الغضب السياسى الناجم عن تصريحاته العدائية. لكن عقب إنتشار الخبر بدقائق كتب المرشح الجمهورى على توتير يقول "رغم إحترامى الكبير للملك عبد الله الثانى، أنا لن أزور الأردن فى هذا الوقت. ذلك ردا على التقرير الكاذب للأسوشيتدبرس".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة