انتصار عبدالفتاح: فخور بـ"رسالة سلام" وحلمى تحقق بحفل سانت كاترين

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 07:00 م
انتصار عبدالفتاح: فخور بـ"رسالة سلام" وحلمى تحقق بحفل سانت كاترين انتصار عبد الفتاح
جنوب سيناء- محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال انتصار عبدالفتاح مؤسس فريق رسالة سلام إنه فخور بتقديمه حفلا فى سانت كاترين بالدورة الأولى لملتقى الأديان، وأنه سعيد لتقديمه الحفل وسط حفاوة وترحاب كبير من المسئولين والجمهور.

وأضاف عبد الفتاح فى مؤتمر صحفى عقد بعد إحيائه حفلا مساء أمس إنه يشعر بأنه فى لحظة تاريخية، حيث بدأ فى عام ٢٠٠٦ تكوين فريق الإنشاد لتكون رسالة سلام، ونجحت التجربة، وأصبحت حاليا تضم ٢٧ دولة، وكان حلمه أن يغنى فى جنوب سيناء وقد تحقق.

وأشار عبدالفتاح إلى أنه لا يهدف لتحويل الرسالة إلى مهرجان بل هى احتفالية للصلاة.

وقال عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية "مسافرون للسياحة والسفر" إنه تحدث مع محافظ جنوب سيناء لعمل مؤتمر عن سانت كاترين فى اليونسكو، ونقل ثقافة البدو وتقاليدهم إلى أوروبا، وتوجه بالشكر إلى القوات المسلحة والداخلية على جهودهم طوال الفترة الماضية، وحققوا أمنا واستقرارا ملحوظا.

كما شكر عبداللطيف الحضور والفنانين والإعلاميين، فى الوقت الذى لابد أن تتكاتف كل الجهود ضد محاولة تفتيت الوطن، كما شكر د. انتصار على مجهوده الرائع وكشف عن أنه يتم التنسيق معه لعمل العرض خارج مصر، مشيرا إلى أن العرض يدل على أن لدينا ثقافات متعددة، ومصر باقية بشعبها الصامد .

وشكر عبداللطيف أيضا بدو سيناء على دورهم الإيجابى، وكذلك محافظ جنوب سيناء على رعايته للاحتفالية.

وحضر مسئولون عن قبائل بدو سيناء وقالوا فى كلمته: "على مر السنوات والعصور كان لأبناء سيناء دورا كبيرا فى الحفاظ على الوطن والتعاون مع القوات المسلحة والشرطة المصرية، ونشكر باسم قبائل سيناء كل الحضور، وسيناء مدينة مميزة وربنا سبحانه وتعالى كلم سيدنا موسى من خلال الشجرة المقدسة العليقة.

وطالب ممثلو قبائل سيناء بالوقوف دقيقة حدادا على الشهداء الذين سقطوا فى سيناء من كل الأطياف.

وأشار محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة إلى أنه سيتم تطوير الاحتفالية فى العام المقبل، وسيؤدى ذلك إلى تنشيط السياحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة