بالصور.. رسالة سلام للعالم من شرم الشيخ خلال قداس الأربعين على أرواح الطائرة الروسية بكنيسة السمائيين.. سفراء الدول الأجنبية وأطفال وشباب مصر فى مسيرة "مارش حزاينى".. والمشاركون: "نصلى من أجل السلام"

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 05:54 م
بالصور.. رسالة سلام للعالم من شرم الشيخ خلال قداس الأربعين على أرواح الطائرة الروسية بكنيسة السمائيين.. سفراء الدول الأجنبية وأطفال وشباب مصر فى مسيرة "مارش حزاينى".. والمشاركون: "نصلى من أجل السلام" صلاة القداس على أرواح الطائرة الروسية
شرم الشيخ – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت كنيسة السمائيين بمدينة شرم الشيخ صلاة (قداس الأربعين) على أرواح ضحايا الطائرة الروسية والإرهاب فى العالم بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء وجون كاسون السفير البريطانى بالقاهرة وارتشيل دوزو ليا شافيلى سفير جورجيا إلى جانب القنصل العام لسفارة روسيا ومندوبى السفارات الأجنبية المعتمدة فى مصر، بالإضافة إلى مئات السياح من مختلف دول العالم.

بدأ الاحتفال بمسيرة كبيرة لمارش حزاينى بمصاحبة الموسيقى ومشاركة أكثر من 150 طفلا وشابا يحملون أعلام مصر والإشارات الكشفية يمثلون مختلف المراحل التعليمية بعدها أقيمت صلاة القداس على أرواح الطائرة الروسية وضحايا الإرهاب فى العالم، وحرص على الحضور الدكتور على عبد الظاهر مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء والشيخ إسماعيل الراوى مدير عام الأوقاف ومن الفنانين نهال عنبر وأميرة فتحى ومنال سلامة والمخرج عادل أديب وأحمد ماهر ووفاء الحكيم والإعلامى طارق علام.

وفى المساء تقام احتفالية كبرى فى محيط أيقونة السلام ضيوف المدينة الذين حضروا القداس صباحا وتضمنت الاحتفالية تحت شعار معا (نصلى من أجل السلام) شاركت فيها فرقة رسالة سلام الدولية بقيادة الفنان انتصار عبد الفتاح بمشاركة فرق دينية من دول جورجيا واليونان والسنغال وإندونيسيا إلى جانب 4 فرق من مصر قدمت خلالها الملتقى الأول للأديان بتوجيه رسالة للعالم كله من خلال أغان وترانيم قبطية وأغان وإنشاد إسلامى بالموسيقى الروحية.

ومن ناحية أخرى أرسل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء تعازيه لأسر الضحايا، مشيرا إلى جهود الرئيس السيسى فى مواجهة الإرهاب وجهوده فى تنمية المشروعات الكبرى، وأوضح أن الجالية الروسية تؤدى مناسكها فى تلك الكنيسة التى تفتح أبوابها فى انتظار عودتهم، خاصة أن الشعبين الروسى والمصرى تجمعهم مشاعر الإخاء والمحبة ونحن فى انتظار استقبال أسر الضحايا لاستضافتهم بمدينة شرم الشيخ، ومن هنا نبعث رسالة سلام ومحبة للعالم كله بأن مصر عامة وشرم الشيخ واحتا الأمن والأمان والدليل على ذلك استقبال المحافظة لعشرات المؤتمرات السياحية والاقتصادية وإصرار السياح من مختلف الجنسيات على البقاء بالمدينة واستمرار توافد السياح من مختلف دول العالم.

ووجه عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر تعازى شيخ الأزهر فضيلة الإمام أحمد الطيب للشعب الروسى، مشيرا إلى أن الإسلام يرفض الإرهاب، وأن استمرار الأزهر حتى الآن لأنه يمثل الإسلام الوسطى ويرفض العنف والإرهاب.

ومن جهته أكد الأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء أن كل الديانات السماوية ضد العنف والعدوان وإزهاق أرواح الضحايا من البشر ونصلى من أجل ضحايا الطائرة والأحباب فى كل دول العالم، ونتلاحم مع أسرهم ونقدم التعازى وقدم الشكر للرئيس السيسى على التنمية الشاملة والمشروعات العملاقة التى تقام فى كل ربوع مصر، والتى تم تنفيذها خلال رئاسته وخاصة قناة السويس الجديدة وتنمية محور قناة السويس.

ومن جانبه قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء واحد أن الاحتفاليات هذا العام تأخذ طابعا عالميا، حيث شارك فيها سفراء الاتحاد الأوروبى وعدد كبير من المراسلين الأجانب من خلال الهيئة العامة للاستعلامات.

وقال عاطف، إن مدينة سانت كاترين فى احتياج شديد لإعادة تشغيل مطار سانت كاترين المغلق منذ قرابة 20 عاما، مشددا على ضرورة افتتاحه فى أقرب وقت، ويتم التسويق له عبر وكلاء وشركات السياحة والسفر فى العالم وسيكون له مردود كبير نتيجة لوجود دير سانت كاترين والوادى المقدس والشجرة المباركة وعدد كبير من المزارات الدينية التى يريد العالم كله الحج إليها.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة


- بالصور.. بدء مراسم تأبين ضحايا الطائرة الروسية فى شرم الشيخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة