على الدين هلال يكشف كواليس علاقته بمبارك وخبايا اندلاع ثورة يناير..ويؤكد:عودتنا وهم وحذرت الرئيس الأسبق كثيرا من اندلاع ثورة بسبب ممارسات رجاله..قطر تسعى لإيذاء مصر بدعم غربى و30 يونيو أحبطت أردوغان

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 05:23 ص
على الدين هلال يكشف كواليس علاقته بمبارك وخبايا اندلاع ثورة يناير..ويؤكد:عودتنا وهم وحذرت الرئيس الأسبق كثيرا من اندلاع ثورة بسبب ممارسات رجاله..قطر تسعى لإيذاء مصر بدعم غربى و30 يونيو أحبطت أردوغان  على الدين هلال
كتب : عبد الله محمود - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل ووزير الشباب والرياضة الأسبق، خلال حواره مع الإعلامى وائل الابراشى فى برنامج "العاشرة مساء" ، إن الدرس الذى يجب نتعلمه من ثورة 25 يناير هو أن تكون مدة رئيس الجمهورية محددة فى الدستور، مضيفا أنه من الإنصاف للرئيس الحالى ألا تتغير هذه المادة الخاصة بمدة الرئاسة.

وأوضح هلال، أن من بين الأسباب التى أطاحت بالرئيس الأسبق حسنى مبارك هى طول مدة الحكم، وعدم حسمه لملف التوريث، لافتا إلى أن مبارك أكد له فى اتصال هاتفى ذات مرة أن ما حدث فى سوريا لن يحدث فى مصر، مشيرا إلى أنه فى عام 2009 لم تكن هذه النغمة موجودة، كما أنه لم يحسم الأمر بشكل واضح.



وأضاف، أن "تصريحات مبارك بعدم حسم موقفه من ملف التوريث تركت آثارا سلبية فى نفوس الشعب المصرى، مضيفا أنه من المخاطر التى لا زالت تحيط بالمجتمع اختلاط السلطة بالثروة، حيث أن ذلك الأمر يعطى انطباعا بأن العمل السياسى والتشريع سيصب فى صالح فئة معينة.

وتابع أمين لجنة الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، "العدالة الاجتماعية تمثل للشعب المصرى قضية مركزية لا يمكن المساس بها"، مشيرا إلى أن المصريين إذا شعروا أن هناك محاولات للقضاء على هذه القضية سيثورون من جديد.

يناير ثورة شعبية تنبأت بها وحذرت مبارك كثيراً



وقال وزير الشباب والرياضة الأسبق، إنه بدءا من استفتاء 29 مارس 2011 وجميع المؤشرات تؤكد أن جموع الشعب اتفقت على ضرورة عودة الاستقرار مرة أخرى إلى مصر بعد ثورة يناير، مضيفا "تنبأت خلال العام الأخير من عملى الحزبى فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك بخروج انتفاضة وحركة شعبية كبيرة ضد النظام"، لافتا إلى أنه عبر عن ذلك مرارا وتكرارا لقيادات الحزب ومبارك نفسه، الذى لم يحرك ساكنا.

وأضاف هلال، أن "الانتقاد لا يوجه للحركة الشعبية التى خرجت للمطالبة بالتغيير، لكن الانتقاد يوجه إلى القوى السياسية التى حاولت أن تستغل هذا الحراك الشعبى لأغراضها ومطامعها السياسية"، موضحا أن ما حدث فى 25 يناير هو ثورة شعبية خرج فيها مئات الألاف إلى الشوارع للمطالبة بالتغيير.

من يعتقد أن "الوطنى"سيعود واهم..ولا نية للثأر من ثورة يناير



وقال على الدين هلال، إن "من يعتقد أن الحزب الوطنى سيعود مرة أخرى من خلال البرلمان المقبل متمثلا فى أعضائه الذين فازوا على بعض القوائم فى انتخابات مجلس النواب، واهم تماما"، مشددا على أن التاريخ لن يعود إلى الوراء.



وأكد أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، أنه بقيام ثورة يناير إنفك قيادات الحزب وتحولوا إلى أشخاص ومجموعات نجحوا على قوائم سياسية بعد ثورة 30 يونيو، موضحا أن الحزب الوطنى ضم جميع الأفكار والتيارات السياسية بما فيهم من ينتمى لجماعة الإخوان فكريا ولم يقصى أحدا من المشاركة، موضحا أن التوازنات السياسية اختلفت والمناخ السياسى أيضا اختلف تماما ولا توجد نية للثأر من ثورة يناير التى أطاحت بنظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

وأوضح هلال، أن مواقف أعضاء الحزب الوطنى المنحل والفائزين فى انتخابات برلمان 2015 لن تتغير بالنسبة للمواقف السياسية الأساسية الثابتة فى الدفاع عن القوات المسلحة والأمن القومى وسياسة مصر خارجيا وداخليا، مضيفا أن ثورة يناير صنعها الشعب المصرى وكان لها أسبابها وأهدافها ودواعيها، والتاريخ لن يعود للخلف.

وأتهم أمين الإعلام بالحزب المنحل، أشخاصا بالدفاع عن مصالحهم الشخصية، بزعم عودة رجال الحزب الوطنى مرة أخرى.

قطر تبحث عن دور ..و30 يونيو أسقطت مخطط أردوغان



وقال على الدين هلال، إن قطر تسعى لإيذاء مصر، ولديها موقف من دول عربية أخرى، وتبحث عن دور فى المنطقة، مع تشجيع غربى.

وعن الموقف التركى قال "هلال"، إن "تركيا وتحديداً أردوغان، رأى فيما حدث فى 30 يونيو ضربة لمخططه الذى سعى إليه ونماه منذ 2003، بعد أن قدم نفسه لأمريكا على أنه ممثل الإسلام الديمقراطى الضامن لبقاء إسرائيل، والداعم للسوق الحر"، موضحاً أن أردوغان لن يغفر لمصر والنظام السياسى الحالى، ما حدث بعد إسقاط مشروعه بالمنطقة.

وأشار إلى أن إيران لها أطماع للاستثمار فى الأوضاع الداخلية لدول الخليج وتطرح نفسها كنموذج، لافتاً إلى أن الخليج مهدد بانخفاض قدراته المالية ومهدد بأن يتورط فى حرب لا نهاية لها فى اليمن.

رفضت رشوة "وارنر"..وعمر سلميان قال لى "هو دا الصح"



وأكد أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، أن جاك وارنر النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" طلب من مصر رشوة 7 ملايين دولار من أجل منح مصر حق استضافة كأس العالم 2010، لكنه رفض ذلك وقت أن كان وزيراً للشباب والرياضة.

وأشار وزير الشباب والرياضة الأسبق، إلى أنه تحدث بعد ذلك إلى اللواء الراحل عمر سليمان، الذى أيد موقفه، وقال له :"هو دا الصح"، معتبراً أن فضائح الفيفا الأخيرة المتعلقة بالرشاوى رد اعتبار لمصر ولنفسه أيضاً، وأن العالم الآن إزاء منظمة تدير أهم واخطر رياضة بالعالم، لكنها مليئة بالفساد.

لم أحاول الاتصال بمبارك أو زيارته



وقال أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، أنه لم يحاول الاتصال بالرئيس السابق محمد حسنى مبارك أو زيارته، موضحاً أنه يربطهما علاقة شخصية، وما جمعهما العمل فقط، متمنيا له الصحة والعافية.

وفى جانب آخر، أشار على الدين هلال إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحتاج إلى ظهير منظم، يلتزم بخططه وبرامجه، مؤكداً أنه ليس من الحكمة أن يكون للسيىسى حزب، ولكن لا بد من تنظيم القوى المؤيدة له.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

لماذا تحجر على اختيار الشعب وتقول عودة الحزب الوطنى وهم

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد قرفان

ايه يا سابع

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحق

اعضاء الحزب الوطنى انواع ومنها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

صفر المونديال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السكندرى المصرى

أنت ومن معك مذنبون

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف المنياوى

هل كنت تجرؤ على تحذير مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين رشدي

الى صاحب التعليق رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

dido vido

udf

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عامر

وحذرت الرئيس الأسبق كثيرا من اندلاع ثورة بسبب ممارسات رجاله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة