التوك شو: مجند سابق "باكياً": أناشد وزير الدفاع إعادتى للخدمة فى سيناء.. فريد الديب: الإرهابيون يندسون وسط التجمعات.. أحمد موسى يُطالب المصريين بالنزول الجمعة المقبل لتجديد التفويض للرئيس

الأحد، 01 فبراير 2015 09:22 ص
التوك شو: مجند سابق "باكياً": أناشد وزير الدفاع إعادتى للخدمة فى سيناء.. فريد الديب: الإرهابيون يندسون وسط التجمعات.. أحمد موسى يُطالب المصريين بالنزول الجمعة المقبل لتجديد التفويض للرئيس أحمد موسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس السبت، العديد من القضايا الشائكة والمتنوعة، حيث قال فريد الديب معلقًا على دعوة أحمد موسى للتظاهر: الإرهابيون يندسون وسط التجمعات، وذلك خلال برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد".



على مسئوليتى
أحمد موسى يُطالب المصريين بالنزول الجمعة المقبل لتجديد التفويض للرئيس


متابعة: إبراهيم حسان

بدأ الإعلامى أحمد موسى، برنامجه "على مسئوليتى"، بقراءة الفاتحة على الهواء على أرواح شهداء الوطن الذين طالتهم يد الغدر داخل سيناء منذ أيام. وطالب موسى المواطنين بالنزول يوم الجمعة المقبل للاحتشاد بالشوارع لتجديد التفويض للرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة والشرطة فى محاربة الإرهاب وتحرير الوطن من الإرهابيين قائلاً "مش عاوز حد يقعد فى بيته ويوم الجمعة عاوزين ملايين ويكون أكبر رقم نزل فى تاريخ مصر".

وعلق موسى عبر البرنامج المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الشعب المصرى حزين على سقوط الشهداء الأبرياء ولكن لن يأخذ العزاء حتى يتم القصاص من العناصر الإرهابية التى نفذت جرائم القتل فى حق هؤلاء الأبطال، مشيرا إلى أن من نفذوا ذلك الهجوم الإرهابى من داخل مصر وغزة بفلسطين، بالإضافة إلى مشاركة قطر حيث قامت قناة الجزيرة بتصوير الهجوم الإرهابى وكانوا على علم بوقت تنفيذها.

وطالب أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار قرار جمهورى بمصادرة جميع أموال جماعة الإخوان الإرهابية خلال الأيام المقبلة وعدم الانتظار لأى أحكام فى ذلك، فيما طالب وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى بضرورة مراقبة جميع الجمعيات التى تتلقى تمويلا من الخارج لدعم تلك الجماعات الإرهابية داخل الدولة.

فريد الديب عن دعوة أحمد موسى للتظاهر: الإرهابيون يندسون وسط التجمعات

قال فريد الديب محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، تعليقًا على مطالبة الإعلامى أحمد موسى بنزول المصريين يوم الجمعة المقبل إلى الشوارع لتجديد التفويض للرئيس عبد الفتاح السيسى فى محاربة الإرهاب، إن تجمع المواطنين فى الشوارع قد يؤدى إلى اندساس بعض العناصر الإرهابية بينهم وحدوث اعتداءات فى هذا اليوم.

ورفض الديب عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مطالبة أحمد موسى الرئيس السيسى بمصادرة أموال الجماعات الإرهابية فى أسرع وقت ممكن، موضحًا أن الحماس الزائد فى هذا الأمر قد يقود إلى مطالب مستحيلة، وسيفتح أبواب انتقادات واسعة من العالم الغربى، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى يسعى إلى تحقيق مطالب الشعب المصرى.

وأشار محامى الرئيس الأسبق، إلى أن القوات المسلحة تعكف حاليًا على معالجة تداعايات الحادث الإرهابى الأخير فى سيناء بالطريقة المناسبة، مضيفًا "ولكن علينا ألا نتدخل فى شئون القوات المسلحة فى محاربة الإرهاب، ويجب ألا نحاسب القضاء على أى أمر وتركه يعمل بمفرده حتى لا يعمل على سرعة صدور الأحكام فى القضايا، وهذا ما يعطى فرصة لتوجيه كثيرًا من الانتقادات والهجوم على القضاء، والعدالة فى العالم كله متأنية وبطيئة ولازم يكون فيه اتزان لأن العجلة فى هذه المسائل تؤدى إلى ظلم ناس كتير".



العاشرة مساءً
وائل الإبراشى: الهجمات الإرهاربية زادت من تماسك الشعب ضد الإخوان


متابعة: أيمن رمضان

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن العمليات الإرهابية، التى نفذتها الجماعات الإرهابية فى حق قوات الأمن فى سيناء زادت من حالة تماسك وتوحد المجتمع المصرى على عكس ما كانت تتوقع هذه العناصر الإجرامية حدوثه من تشتيت وإحباط للشعب وزعزعة الثقة بين المواطن والقيادة السياسية فى البلاد، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية هى عدو مصر، وهناك مطلب شعبى يشدد على اتخاذ خطوات استثنائية من قبل القيادة السياسية تجاه هذه العناصر المخربة وتقوم بإعدامهم على وجه السرعة.

وأضاف وائل الإبراشى، خلال تقديمه برنامج العاشرة المذاع على قناة دريم2، أن غرض جماعة الإخوان، الذى تسعى إليه الآن هو إفشال المؤتمر الاقتصادى وعليه هى تكثف من هجماتها الإرهابية على الشعب والأمن المصرى لإيصال صورة إلى المجتمع الدولى أن مصر غير آمنة اقتصاديًا، بينما الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة ستحبط كل مخططاتهم.

مجند سابق "باكياً": أناشد وزير الدفاع إعادتى للخدمة فى سيناء

قال علاء رمضان، ابن عم الشهيد نقيب وليد عصام، وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى أن يصدر له قرار استدعاء للقوات المسلحة حتى يذوق طعم الشهادة مثل ابن عمه، موضحاً أنه اداء خدمة العسكرية فى الكتيبة "ك 3 مقاتلة" والتى تبعد مسافة 50 كيلو متر عن الكتيبة 101، وتابع قائلاً:" أتمنى واناشد وزير الدفاع ان يعيدنى للقوات المسلحة مرة أخرى فى سيناء حتى انال الشهادة مثل ابن عمى".

وأضاف "علاء"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أن الشعب الصرى لا يخشى الإرهاب كونه ضعيفًا وخسيسًا ويأتى من الخلف لا يمتلك القدرة على المواجهة، وتسائل قائلاً: "هم ليه مش بيروح على إسرائيل ويحررو فلسطين لو هما بيتكلموا باسم الإسلام".



90 دقيقة
نادى القضاة: القضاء العسكرى يتسم بالسرعة لاختصاصه بالقضايا الجنائية


متابعة: محمد شعلان

أكد المستشار عبد الله فتحى، وكيل أول نادى القضاة، أن القضاء العسكرى يتسم بالإجراءات السريعة، وذلك لأن القضاء العسكرى يقوم اختصاصه الوحيد على القضاء الجنائى الذى يتم نظره على مدار اليوم، مفيدًا بأن الأحداث الإرهابية التى وقعت فى شمال سيناء وأسفرت عن استشهاد عسكريين ومدنيين من اختصاص القضاء العسكرى وفقًا لقانون القضاء العسكرى.

وأضاف وكيل أول نادى القضاة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، المذاع على فضائية المحور، أمس السبت، "نادينا كقضاة وقلنا نحن نعمل فى ظل نصوص عقيمة وإجراءات بطيئة"، موضحًا أن عملهم يقوم على النصوص التى ترد فى القانون. وتابع وكيل أول نادى القضاء، "لا يليق مواجهة ظروف غير طبيعية استثنائية وجرائم بشعة وغير مسبوقة بإجراءات عادية نص عليها قانون قوامه قانون الإجراءات الجنائية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة