وزير الدفاع يعين اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه قائدًا للجيش الثالث.. مواليد الإسكندرية وينتمى لسلاح المدرعات.. وحاصل على دورات متقدمة من أمريكا وألمانيا.. وتولى جميع الوظائف القيادية بسلاح الفرسان

الأحد، 01 فبراير 2015 03:44 م
وزير الدفاع يعين اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه قائدًا للجيش الثالث.. مواليد الإسكندرية وينتمى لسلاح المدرعات.. وحاصل على دورات متقدمة من أمريكا وألمانيا.. وتولى جميع الوظائف القيادية بسلاح الفرسان صدقى صبحى وزير الدفاع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قرارا بتعيين اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه قائدًا للجيش الثالث الميدانى خلفًا للفريق أسامة رشدى عسكر ، الذى تولى قيادة منطقة شرق القناة لمكافحة الإرهاب.

تنشر اليوم السابع "السيرة الذاتية للواء أركان حرب محمد عبد اللاه، وهو من مواليد محافظة الإسكندرية فى الثانى من مارس عام 1958، من الدفعة 72 حربية، وحاصل على جميع الفرق الحتمية بسلاح المدرعات وكان ترتيبه الأول بامتياز، كما حصل على دورة المدرعات الأساسية من الولايات المتحدة الأمريكية ودورة قائد سرايا دبابات من ألمانيا.

حصل قائد الجيش الثالث الجديد على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إلى جانب حصوله على بعثة كلية القادة والأركان الأمريكية نظرا لتفوقه الدراسى.

تدرج قائد الجيش الثالث الجديد فى جميع الوظائف القيادية بسلاح المدرعات، من قائد كتيبة دبابات، حتى قائد فرقة مدرعة، بالإضافة إلى عمله كملحق دفاع مصرى فى دولة ألمانيا بالإضافة إلى مشاركته فى حرب تحرير الكويت، ثم تولى منصب رئيس شعبة عمليات الجيش الثالث الميدانى، كما عين رئيسًا لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم رئيسًا لأركان المنطقة الغربية العسكرية، ثم رئيسًا لأركان الجيش الثالث حتى عين قائدًا له.

حصل قائد الجيش الثالث الجديد على نوط الواجب العسكرى مرتين، ونوط الخدمة الممتازة، ونوط التدريب من الطبقة الأولى وميدالية الخدمة الطويلة، والقدوة الحسنة وميدالية تحرير الكويت وميدالية 25 يناير و30 يونيو ، وهو متزوج ولديه ولدان وبنت.

الموضوعات المتعلقة..
رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والشباب يتقدمون جنازة شهداء سيناء

وزير الدفاع يتقدم الجنازة العسكرية لشهداء سيناء من مطار ألماظة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة