وزيرة الصحة الليبية السابقة تصف الوضع الصحى فى البلاد بالكارثى

الأحد، 01 فبراير 2015 06:07 م
وزيرة الصحة الليبية السابقة تصف الوضع الصحى فى البلاد بالكارثى اشتباكات ليبيا - أرشيفية
طرابلس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت الدكتورة فاطمة الحمروش وزيرة الصحة الليبية السابقة الوضع الصحى فى بلادها بأنه "كارثى" بالمقاييس الإنسانية، معتبرة أن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية الأولية أمر خطير.

وقالت الحمروش، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، وأن إمداد المراكز الطبية بالمعدات الطبية يصل من مخازن الإمداد المركزى بطرابلس، وعلى ما يبدو لا يوجد تواصل بين الإمداد المركزى بطرابلس وجميع المناطق.

وأضافت أنها تواصلت شخصيا مع بعض المسؤولين فى الإدارات الوسطى بطرابلس وأكدوا لها أن همّهم كان المواطن، إلا أن الانقسام الحاصل فى الحكومة وشحّ التواصل، إضافة إلى صعوبة سبل النقل والحضر والاعتداءات التى يتعرض لها الناقلين للأدوية أو المستلزمات الطبية حالت دون وصول الإمداد الطبى بالشكل الكافى للجهات التى بحاجة لها.

وأشارت إلى أنه يتعين على الحكومة أن تتواصل مع الوزارة بطرابلس، وتطلب الاحتياجات، وترى بعدها إذا تم القبول أو الرفض، ثم تتخذ الإجراءات اللازمة، وفى حال وجود نقص فى مخازن الإمداد الرئيسية بطرابلس، فإنه يمكن النظر فى تفعيل بعض الاتفاقيات الثنائية التى قامت بتوقيعها شخصيا خلال

فترتها الوزارية للتعاون فى مجال الصحة مع وزراء الصحة بالاردن ومالطا وقبرص وبريطانيا وتونس.
وأضافت "ليبيا فى فترة الحكومة الانتقالية أعطت تونس مبلغ 200 مليون دينار، 100 منها هدية و100 سلفة... أعتقد أن الوقت حان لاسترداد السلفة الآن".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة