بريطانى يتبرع بكليته بعد تلقيه كلية من شقيقه قبل ثلاثة أعوام

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 01:38 م
بريطانى يتبرع بكليته بعد تلقيه كلية من شقيقه قبل ثلاثة أعوام كلى - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبرع مواطن بريطانى بإحدى كليتيه إلى مواطن آخر، بعدما كان هو نفسه قد حصل على كلية شقيقه قبل ثلاثة أعوام، وبذلك أصبح الشقيقان "بول" و "كينى" أول أخوين فى بريطانيا يتبرعان بأعضائهما إلى مواطنين غرباء تماما.

وتبرع "بول دولى" ويبلغ من العمر 30 عاما وهو أب لثلاثة أطفال بإحدى كليتيه قبل أيام، وذلك بعد ثلاث سنوات من قيام شقيقه "كينى" بمنحه إحدى كليتيه.

وكان بول يخطط للتبرع بكليته قبل أكثر من عام، وأخيرا تم نقله إلى أحد المستشفيات فى مدينة "جلاسجو" البريطانية قبل أيام للخضوع للجراحة. وليس مسموحا له أن يعلم هوية المتلقى، ولكنه أبلغ بأن عملية زرع الكلى تمت بنجاح.

وقال بول، وهو تاجر سيارات من جلاسجو، من سرير المستشفى إنه يشعر بالتعب والألم، ولكنه فى منتهى السعادة لأنه استطاع أن يقدم العون لأحد الغرباء ويمنحه القدرة على مواصلة الحياة بدون آلام.

وكان قد تم إبلاغ بول قبل أسبوعين أنه تم العثور على تطابق كامل لكليته مع أحد الغرباء، وأن العملية ستمضى قدما. وأعرب بول عن سعادته التامة مع شعوره بالقلق ولكنه لم يتراجع قيد أنملة عما عقد عليه العزم، وهو منح شخص آخر الأمل فى الحياة بدون متاعب.

أما شقيقه كينى /35 عاما/ ويعمل مدير توظيف ويعيش فى مدينة "أبردين"، فقد أعرب عن سعادته لقيام شقيقه بتلك الخطوة كما رحبت والدتهما بذلك الشعور بالإيثار الذى بدأ بين الشقيقين ثم امتد لاحقا لأحد الغرباء.

وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون كلية واحدة ليسوا معرضين لخطر كبير من الإصابة بمشكلات صحية أكثر ممن يمتلكون كليتين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة