"مشربية.. رؤية تاريخية" معرض يعكس جمال الشبابيك فى المبانى الأثرية

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 09:51 م
"مشربية.. رؤية تاريخية" معرض يعكس جمال الشبابيك فى المبانى الأثرية معرض "مشربية.. رؤية تاريخية"
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى بالزمالك معرضا فوتوغرافيا للطبيب الفنان محمد الديب تحت عنوان "مشربية .. رؤية تشكيلية" وذلك الثلاثاء المقبل 17 فبراير، ويشارك فى المعرض ممثلون عن وزارة السياحة والآثار والثقافة.

وقال الدكتور محمد الديب أن هذا يعد المعرض الخامس عشر له فى مجال التصوير الفوتوغرافى، عشق فن التصوير وخاصة فى الأماكن الأثرية بهدف الترويج لآثار مصر والسياحة المصرية، ويحاول من خلال كاميراته إبراز جماليات هذه الأجزاء كالأبواب والمشربيات من زوايا مختلفة مع إعطائها إضاءة جميلة.

وأشار الديب إلى أنه أقام من قبل عدة معارض لأعماله، فى مصر وخارجها، فضلا عن مشاركته فى بعض المعارض الجماعية، منها معرض "مصر أرض الحضارة" بلندن عام 2001، معرض "مصر هبة النيل" بالنمسا 2012، معرض "فرحة مصرية" بالمركز الثقافى الروسى بالقاهرة 2014، وغيرها من المعارض، لافتا إلى أن هناك العديد من المراكز الثقافية والمعارض الخارجية قامت باقتناء أعماله التى تعبر عن الثقافة والفن المصرى، بالمركز الثقافى المصرى بلندن، فضلا عن حصوله على العديد من الجوائز الدولية، والمصرية.

وفى سياق متصل يستعد الديب أيضا لتدشين معرض جماعى بعنوان "الأبواب والشبابيك فى مصر التاريخية"، بساقية الصاوى فى الأول من مارس، ومن المقرر أن يستمر حتى الحادى عشر من نفس الشهر، وستتضمن أيام المعرض ورشا ومحاضرات عن التصوير والضوء وستقدم جوائز فى نهاية المعرض لأفضل الصور.

جدير بالذكر، أن الدكتور محمد حلمى الديب هو طبيب عظام حاصل على دكتوراة فى جراحة العظام عام 2008، وعضو باتحاد المصورين العرب، وعضو جمعية العلاج بالفن فى لندن وأمريكيا.


موضوعات متعلقة :
بازار "أحمد" النُسخة الأصلية لـ"خان الخليلى" فى باب الشعرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة