وزير الأوقاف: الإرهابيون يتبنون ثقافة القتل بدلا من الحياة

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 10:55 ص
وزير الأوقاف: الإرهابيون يتبنون ثقافة القتل بدلا من الحياة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى، أن الذين يتبنون ثقافة القتل كبديل لثقافة الحياة، استطاعوا بفكرهم الإرهابى أن يوهموا بعض اليافعة والشباب بأنهم على الحق الذى لا مرية فيه، وإلا فكيف يقدم هؤلاء على العمليات الانتحارية لولا محو عقولهم سواء بالإلحاح المستمر على تأصيل المعانى الخاطئة فى نفوسهم، أو عن طريق إفسادها بالمخدرات والمنشطات وغيرها مما يتطلب منا جميعا جهدًا غير عادى فى بيان وجه الحق.

وأبدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تعجبه ممن يتبنون ثقافة القتل من جانب من وصفهم ب"أناس ارتدوا عباءة الإسلام، وتسموا بأسماء أهله أو حتى باسم نبيه أو أسماء صحابته الكرام، وحفظوا كتابه أو بعضا منه لكنه لا يجاوز الإسلام حناجرهم، وتشدقوا بنصوص ربما كانت من صحيح السنة، غير أنهم لم يفهموها".

وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى بيان له أن الذين يتبنون ثقافة القتل كبديل لثقافة الحياة، انحرفوا بها عن مسارها وسياقها، فضلّوا وأضلّوا، وحادوا عن سواء السبيل، حتى رأينا بعض شبابهم يلقون أنفسهم على الموت مغرراً بهم، ومع الأيام والسنين وتمادى هؤلاء الضالين فى ضلالهم واحترافهم هذا الضلال، ومحاولة إقناع أنفسهم به، كمن يكذب ويكذب ويكذب حتى يصدق كذب نفسه.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الإسلام دين للحياة قبل الموت، دين للتعايش والعيش فى سلام، وليس دين قتل أو إجرام، بل دين رحمة، ودين إنسانية، ودين حضارة ورقى، سبيله البناء لا الهدم، والتعمير لا التخريب، والصلاح والإصلاح لا الفساد ولا الإفساد.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى أن الفكر الإرهابى الذى استبدل ثقافة الحياة بثقافة القتل فى تنافى وتناقض مع تعاليم ديننا القائم على الرحمة واليسر، والسماحة والإنسانية، وعلى مكارم الأخلاق لا على سيئها ولا أراذلها وعلى مبادئ دين هو رحمة للعالمين وتعايش لا عنف ولا قتل.


موضوعات متعلقة:

إصابة 6 بانفجار قنبلتين بجوار مديرية أمن الإسكندرية وقسم شرطة المنتزه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة