3 خطوات لحماية بشرتك من الغبار.. التنظيف والتقشير للتخلص من الأتربة العالقة.. شرب الماء والترطيب لبقائها نضرة.. تجنبى وضع الماكياج أثناء العواصف الرملية

الأربعاء، 11 فبراير 2015 05:10 م
3 خطوات لحماية بشرتك من الغبار.. التنظيف والتقشير للتخلص من الأتربة العالقة.. شرب الماء والترطيب لبقائها نضرة.. تجنبى وضع الماكياج أثناء العواصف الرملية صورة أرشيفية
كتبت ـ بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الغبار والأتربة من أكثر العوامل المضرة لبشرتك وتتسبب فى العديد من المشاكل خاصة للبشرة الحساسة كالحساسية وجفاف الجلد، كما تتسبب فى الإحساس بالخشونة، وظهور البثور والرؤوس السوداء لصاحبات البشرة الدهنية نتيجة تلوثها لانسداد فتحات مسام الجلد، فضلا عن الشعور بالحكة وحالات الأكزيما والارتكاريا فى الوجه واليدين، وعوامل أخرى تؤدى إلى فقدان نضارتها وتعرضها للشيخوخة المبكرة.

نقدم لك مجموعة من الخطوات لحماية بشرتك والحفاظ عليها من أضرار الأتربة فى الأحوال الجوية غير المستقرة، وفقا لمانشر على موقع "هيلثى" الأمريكى.
 - 2015-01 - اليوم السابع
الخطوة الأولى: التنظيف والتقشير للتخلص من أى أتربة عالقة

تنظيف البشرة من أهم الخطوات للحصول على نتائج مرضية، للتخلص من أى أتربة عالقة، ويمكنك الاستعانة بمقشر أو غسول على حسب نوع البشرة، لتحضيرها للاستفادة من أى كريمات مغذية أو مرطبة بعد ذلك.
 - 2015-01 - اليوم السابع
الخطوة الثانية: ترطيب بشرتك لبقائها رطبة نضرة

ترطيب بشرتك لبقائها رطبة ونضرة يتطلب تنظيف داخلى وخارجى الأول يعتمد وبشكل أساسى على تناول كميات كافية من الماء تصل إلى 8 أكواب على الأقل بشكل يومى، والثانى يركز على ترطيب البشرة الذى ينقسم إلى ثلاث أجزاء، الأول يركز على مداومتك على كريم النهار للتغلب على جفاف بشرتك وبقائها رطبة والجزء الثانى يكمن فى كريم المساء بعد تنظيفها من أى أثار للماكياج الذى يعمل على تجديد خلايا بشرتك أثناء ساعات الليل والثالث مداومتك على استعمال الكريم الواقى قبل التعرض لأشعة الشمس.
 - 2015-01 - اليوم السابع
الخطوة الثالثة: تجنبى وضع الماكياج أثناء العواصف الرملية أو الترابية

تجنبى وضع الماكياج أثناء العواصف الرملية أو الترابية، لأنه يساعد على التصاق الأتربة الناعمة على بشرتك، التى تهاجم خلايا جلدك وتتسبب فى جفافها وتشققها.


موضوعات متعلقة..


فيتامينات لصحة جلدك والحفاظ على مرونة وجمال بشرتك



بالصور.. "الجزر" يحافظ على جمال عينيك ويكافح الشيخوخة ويمنع حب الشباب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة