5 نصائح لقيادة آمنة فى العاصفة الترابية

الأربعاء، 11 فبراير 2015 01:00 م
5 نصائح لقيادة آمنة فى العاصفة الترابية احرص على القيادة بسرعة متوسطة أثناء العاصفة الترابية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حوادث عديدة تتسبب بها العواصف الترابية على الطريق، لأنها تؤثر بالسلب على قدرة السائقين على الرؤية وكذلك على التحكم فى السيارة بالشكل المطلوب. ونظرًا للظروف الجوية التى تعانيها مصر بدءًا من أمس، ينصحك موقع "trip.ustia" المتخصص فى السفر والرحلات باتباع عدة نصائح لقيادة آمنة فى العاصفة الترابية:

• إذا كان بإمكانك اللجوء لمكان آمن قبل بدء العاصفة افعل ذلك، واحرص على أن تقود خلال الطريق بسرعة متوسطة تسمح لك بالتوقف فى الوقت المناسب قبل الاصطدام بأى سيارة، أما إذا لم يكن هذا ممكنًا، حاول على الأقل أن تقف على جانب الطريق وتتجنب السير حتى تمر العاصفة.

• إذا فاجئتك عاصفة وأنت على الطريق، لا تعاند معها واحرص على التوقف حتى تمر العاصفة، ولكن لا تتوقف فى منتصف الطريق بل اسحب السيارة إلى جانب الطريق لكى تتجنب أى حوادث اصطدام.

• احرص على أن تترك الراديو مفتوحًا على محطة تعرف أنها تذيع تطورات حالة الطقس، واتبع التعليمات التى يبثها خبراء الأرصاد والمرور من خلال المحطة.

• احرص على أن تتفحص سيارتك قبل الخروج فى حال معرفتك بوجود عاصفة ترابية، فالإطارات يجب أن تكون بحالة جيدة وتفقد سائل ممسحة السيارة وتفقد فلتر الهواء قبل وبعد الخروج فى العاصفة.

• عند العودة إلى الطريق مجددًا احرص على أن تتحرك بحيث يكون أمامك مسافة لا تقل عن 300 مترًا من الطريق الرؤية فيها واضحة.



موضوعات متعلقة:

7 نصائح لقيادة آمنة فى الشتاء خلال رحلات نصف السنة..










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة