الإندبندنت: مسلم معصوب العينين يختبر ثقة المارة عبر معانقته فى كندا

الأربعاء، 11 فبراير 2015 08:01 م
الإندبندنت: مسلم معصوب العينين يختبر ثقة المارة عبر معانقته فى كندا مصطفى مولا فى كندا
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاض شاب مسلم مقيم فى مدينة "تورنتو" بكندا تجربة اجتماعية جعلته يقف فى واحدة من أكثر الشوارع حيوية معصوب العينين إلى جانبه لافتة تقول "أنا مسلم، اُصنف عادة كإرهابى، لكنى أثق بك، إذا كنت تثق بى، فلتعانقنى"، وفقًا لما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ووقف الشاب الملتحى الذى يدعى "مصطفى مولا" على رصيف الشارع متخذًا وضعية الاستعداد لعناق أحدهم، واضعًا عصابة على عينيه، ليقوم العديد من المارة بعناقه فى لفتة إنسانية تناهض ظاهرة الإسلاموفوبيا المنتشرة فى الغرب.

وقد حقق فيديو التجربة انتشارًا واسعًا وتخطت عدد مشاهداته الـ770 ألف مرة على الموقع العالمى اليوتيوب، وكان من بنات أفكار المواطنة الكندية المسلمة أسماء جالوطة، ويهدف نشر الوعى حول ظاهرة الإسلاموفوبيا وإزالة الحواجز بين الثقافات المختلفة.

وقالت "جالوطة" إن أبناء الجاليات المسلمة من مواليد الدول الغربية تواجههم عادة أزمة هوية، بسبب وجوب اندماجهم فى مجتمعاتهم الغربية وتمسكهم بمعتقدهم الإسلامى فى نفس الوقت، لهذا فقد اقترحت تجربة الشاب المعصوب العينين لتؤكد الثقة فى المجتمع.

وأعربت "جالوطة" عن سعادتها بسبب تجاوب المارة مع "مولا" وقيامهم بمعانقته، ومنهم من توقف عن قيادة سيارته ليسرع إلى معانقة الشاب المعصوب العينين، ولم تشهد التجربة قيام أحدهم بذكر عبارات معادية للإسلام.

وكانت كندا قد شهدت تجربة تدافع عن المسلمين فى أواخر العام الماضى بعد حادث إطلاق النار فى مدينة "أوتاوا"، الذى شهد قيام المتطرف "مايكل زهاف" بقتل جندى كندى يدعى "ناثان سيريلو"، وأظهرت التجربة استعداد الكنديين للدفاع عن أى مسلم يواجه تمييزًا بالشوارع.


الصفحة- 2015-02 - اليوم السابع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة