العالم مصطفى السيد: علينا استغلال مواردنا من القطن المصرى

الخميس، 12 فبراير 2015 07:08 م
العالم مصطفى السيد: علينا استغلال مواردنا من القطن المصرى العالم الكبير الدكتور مصطفى السيد
كتب هانى محمد ـ تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العالم الكبير الدكتور مصطفى السيد، إن الولايات المتحدة الأمريكية والصين بدآ العمل على تطوير الاقتصاد، من خلال الاستحواذ على جميع المواد التى يرغب فيها العالم أجمع، لذلك احتلت تلك الدول أماكن عظيمة على مستوى الاقتصاد فى العالم، لذلك يجب على الشعب المصر استغلال موارده مثل القطن الذى يشتهر به المصرى عبر الحضارات السابقة.

وأضاف مصطفى السيد، خلال محاضرة "تكنولوجيا النانو للجميع: التكنولوجيا المتقدمة للدول النامية"، التى تنظمها جامعة القاهرة ضمن الموسم الثقافى اليوم، الخميس، أنها من الممكن صنع الدواء من الأشجار مثل ما فعلت الصين، وإن الذهب ليس به أى مواد كيميائية ولا يوثر على الإنسان لذلك بدأت الدول الأوربية العمل على استخدمه كعلاج، حيث يقوم العلماء بتصغير حجم الذهب الى 100 نانو متر و يتم تدخلها داخل جسم المريض ويتم من خلالها المعالجه، وتظهر صفاتها الايجابية المعين.

ويحضر الاحتفالية كلا من الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، و الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحث العلمى، والدكتور جمال عبد الناصر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، و عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.



موضوعات متعلقة

جامعة القاهرة تعرض فيلمًا وثائقيًا عن تاريخ العالم مصطفى السيد


بالصور..نجاح تجارب علاج السرطان بالذهب بعد 7 سنوات من العمل..الفريق البحثى:50% من حيوانات التجارب تعافت.. ومصطفى السيد: الذهب يقتل الخلايا المسرطنة فقط.. و"القومى للبحوث": تكلفة التجارب 2.5 مليون جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة