القوة المشتركة بمصراته الليبية تعلن الوقف الفورى لإطلاق النار

الخميس، 12 فبراير 2015 09:55 ص
القوة المشتركة بمصراته الليبية تعلن الوقف الفورى لإطلاق النار قوات ليبية ـ صورة أرشيفية
طرابلس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القوة المشتركة لكتائب مدينة مصراته الليبية، الوقف الفورى لإطلاق النار سعياً لرأب الصدع وتسيير السبل لإيجاد حلول سلمية.

وأكد بيان للقوة المشتركة اليوم، بضرورة المحافظة على استقرار الجبهات، موجها المقاتلين التابعين لهذه الكتائب إلى عدم الانسحاب إلا وفق خطة تضمن إنجاح الحوار وتطبيق الحلول السلمية على أرض الواقع.
كما أكد البيان على حرمة الدم الليبى مهما كانت الأسباب والظروف وأنه خط أحمر لا يغتفر تجاوزه بحال إلا ما يستوجبه الشرع والقانون.

وأشارت الكتائب العسكرية فى مصراته إلى حرصها التام والتزامها بما اختاره أهل المدينة بتأييد المجلس البلدى فى بيانه الداعى إلى الحوار، باعتباره الجهة الشرعية المنتخبة عن بلدية مصراته.

ودعا البيان جميع السياسيين والحكماء والعقلاء من أبناء الشعب الليبى والجهات الدولية كالأمم المتحدة وغيرها إلى العمل على لمّ الشمل وجمع الكلمة ووحدة الصف والوقوف عند كل من تسول له نفسه المساس بكرامة الوطن والمواطن.

وحثوا ما وصفوهم بالأشقاء المتنازعين على تحكيم الشرع والعدل ونبذ العنف والفرقة والتعايش إخوة متحابين على تراب الوطن.

ولفت البيان إلى رفضهم لكل أشكال الإرهاب والتطرف والغلو والانحلال وكل ما يُخالف الشريعة الإسلامية وأملهم فى إقامة الدولة المرجوة التى يرتضيها الشعب الليبى والتى لا تتنافى مع العقيدة والعرف والقيم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة