وزير الصحة يشهد احتفال طب القاهرة بإكمال برامجها مع جامعة لورين الفرنسية

الخميس، 12 فبراير 2015 08:02 م
وزير الصحة يشهد احتفال طب القاهرة بإكمال برامجها مع جامعة لورين الفرنسية عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان،مساء اليوم الخميس، احتفال كلية الطب جامعة القاهرة بنجاحها فى إكمال الزمالة ببرامجها التدريبية مع جامعتى لورين بفرنسا، وكولونيا الألمانية.

وقال وزير الصحة فى كلمته التى ألقاها خلال الاحتفال أن إصلاح النظام الصحى يعتمد بشكل أساسى على تنمية قدرات الخريجين الجدد من خلال التعليم والتدريب الطبى المستمر، مؤكداً على ضرورة تلقى الموارد البشرية فى جميع أماكن مقدمى الخدمة الطبية فرص متكافئة ومتساوية فى التدريب لتطوير وتعزير مهاراتهم، مما يساهم فى الإرتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطن.

وأشار "وزير الصحة" إلى أن كلية الطب جامعة القاهرة هى واحدة من أكبر وأقدم كليات الطب فى الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم، وأنه من مهامها الرئيسية تدريب الأطباء المتخصصين لإجراء البحوث العلمية المتقدمة، وتطبيق التكنولوجيات الحديثة، واتباع المعايير الطبية الدولية. لمواكبة التقدم العلمى فى المجتمعات الحديثة، من خلال تبادل المعرفة ونقل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة . وإيمانا منها بأهمية التعاون الدولي.

ولفت إلى إطلاق وزارة الصحة برنامج وطنى للتدريب والتعليم الطبى المستمر لربط كليات الطب فى جميع أنحاء مصر مع المستشفيات التابعة للوزارة، وذلك لدعم التبادل الفعال من المعارف والخبرات وتوفير فرص للأطباء الشباب تحت إشراف أساتذة وأعضاء هيئة التدريس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة