أسر أقباط ليبيا لأسقف مصر القديمة: "الكنيسة لازم تتدخل لرجوع أولادنا"

الجمعة، 13 فبراير 2015 02:48 م
أسر أقباط ليبيا لأسقف مصر القديمة: "الكنيسة لازم تتدخل لرجوع أولادنا" الأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة
كتب مايكل فارس - أحمد عبد الهادى - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نزل الأنبا يوليوس، أسقف مصر القديمة، إلى ساحة الكاتدرائية للتفاوض مع أهالى الأقباط المختطفين فى ليبيا الذين جاءوا إلى الكاتدرائية لعمل صلاة لذويهم، وترأس الأنبابا يوليوس الصلاة مع الأهالى فى ساحة الكاتدرائية.

وقال عدد من الأسر للأنبا يوليوس، "الكنيسة ما ضغطتش علشان أولادنا يرجعوا.. الكنيسة لازم تضغط"، فرد عليهم قائلا، "سيبونى أعمل اتصالاتى وأرجعلكوا".

وعقب انتهاء الصلاة، أجرى الأنبا العديد من الاتصالات، فيما استمر الأهالى فى التواجد داخل ساحة الكاتدرائية.

من جدانبه قال القمص سرجيوس سرجيوس، الوكيل البطريركى بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية ونائب البابا تواضروس، "إحنا نصلى ونرفع صوتنا لربنا لا يوجود أمامنا سوى الصلاة لربنا."

ووجه عدد من أهالى المختطفين النداء للقص سيرجيوس قائلين، "هيموتو ولادنا يابونا لازم البلد تتحرك ولادنا كانو بيدوروا على أكل عيشهم"، فيما رد القص سيرجيوس، "متخافوش البلد مش هتسكت ولادنا هيرجعوا بس لازم نفهم أننا بنتعامل مع كفرة ليس هناك دين لهم، مؤكدا أن ليبيا ليست دولة فى الوقت الحالى ولن نجد من نتحدث معه لإنهاء الازمه .

وأشار فى آخر حواره مع أهالى المختطفين بليبيا أن ولادنا حتى لو ماتو هيبقو شهداء عند ربهم.


من جدانبه قال بشرى عطية، عم أبانوب عياد عطية المختطف فى ليبيا، إن كل الأقباط المختطفين فى ليبيا تركوا البلد للبحث عن فرصة عمل فى الخارج، قائلا، "مشيوا من البلد عشان يدوروا على شغل وهو لو كان فى شغل فى البلد كانوا سبوها ودوروا فى بلد غيرها".

وأضاف نادر شكرى، منسق أسر الأقباط المختطفين بليبيا، أن وزارة الخارجية قصرت فى حل الأزمة، مشيرا إلى أن محافظ المنيا لم يهتم باختطاف الأقباط، مطالبا رئيس الجمهورية بالتدخل وحل أزمة الأقباط المختطفين، قائلا،"رئيس مجلس الوزراء تدخل لحل أزمة سائق التاكسى بعد اشتعال التاكسى فى منطقة المطرية فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، والكل أهتم، وتانى يوم كان عنده تاكسى جديد بدل المحروق، طب وحياة 21 من الأقباط المختطفين فى ليبيا حد هيهتم بهم وبحياتهم."

وقال سمير مجلى زكى عبد الله، والد جرجس أحد المخطوفين بلبيا، "هو إحنا مش محسوبين على البلد دى ولادنا مخطوفين ولبسوا بدل الإعدام وبقالنا 50 يوم بنجرى عليهم ومحدش أتحرك من الدولة، أمه بتموت عليه و مش قادرة تفتح عينها لازم حد من البلد يقف جنبنا.


موضوعات متعلقة:


أسر الأقباط المختطفين بليبيا يحتشدون أمام "الصحفيين": "عايزين ولادنا" (تحديث)


طوارئ بـ"الخارجية المصرية" لمتابعة أزمة الأقباط المختطفين فى ليبيا


أهالى الأقباط المختطفين فى ليبيا ينظمون وقفة احتجاجية أمام "الصحفيين"


بركان غضب بعد نشر "داعش" فيديو بإعدام 21 مسيحيا مصريا فى ليبيا.. أسر المختطفين ينظمون وقفة بالكاتدرائية.. الرئيس يوجه بخطة عاجلة لإجلاء الراغبين فى العودة.. و"الخارجية" تشكل خلية أزمة لمتابعة الأحداث


داعش وجه إجرامى يحتفل بالقتل.. التنظيم يحتفى بمقتل المسيحيين المصريين فى ليبيا.. ويحرض على سفك دماء الأقباط.. مجلة التنظيم: قتلناهم فى ذكرى الهجوم على كنيسة بغداد انتقامًا لكاميليا شحاتة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة