بالفيديو والصور.. محمد عبد الشافى يحقق لقبه الأول مع الأهلى ويهدى كأس ولى العهد لشهداء الزمالك.. وجماهير "الملكى" تهديه قميص "22+74"

الجمعة، 13 فبراير 2015 10:48 م
بالفيديو والصور.. محمد عبد الشافى يحقق لقبه الأول مع الأهلى ويهدى كأس ولى العهد لشهداء الزمالك.. وجماهير "الملكى" تهديه قميص "22+74" محمد عبد الشافى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توج فريق الأهلى، المحترف ضمن صفوفه، اللاعب المصرى، محمد عبد الشافى، بطلاً لكأس ولى العهد السعودى، بعد فوزه على الهلال بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الجمعة، بملعب "الملك فهد" الدولى.
مشاركة قوية لمحمد عبد الشافى فى النهائى- 2015-02 - اليوم السابع
مشاركة قوية لمحمد عبد الشافى فى النهائى

بادر الأهلى بالتسجيل عن طريق عمر السومة ومعتز هوساوى فى الدقيقتين 60 و69 على التوالى، قبل أن يتمكن المهاجم اليونانى جورجيوس ساماراس من إحراز هدف الهلال الوحيد فى الدقيقة 77 من عمر المباراة.

ولعب الأهلى بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63، بعدما حصل حارس مرماه عبد الله المعيوف على البطاقة الحمراء، إثر قيامه بعرقلة البرازيلى تياجو نيفيز لاعب الهلال داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حلم اللقاء ركلة جزاء للفريق الهلالى.



ونجح حارس الأهلى "البديل" ياسر المسيليم فى التصدى لركلة الجزاء التى سددها نواف العابد لاعب الأهلى، لتشتعل مدرجات جماهير الفريق الأهلاوى فرحاً.

وتعد هذه البطولة الأولى لمحمد عبد الشافى مع النادى الأهلى الذى انضم لصفوفه، الصيف الماضى قادماً من الزمالك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجارى.
عبد الشافى فى مراسم التتويج- 2015-02 - اليوم السابع
عبد الشافى فى مراسم التتويج

ولم يشارك "شيفو" فى الاحتفالات مع لاعبى الأهلى عقب التتويج بالكأس، وظهر فى صورة واحدة، فى الوقت الذى أهدى فيه الكأس إلى شهداء نادى الزمالك فى أحداث اشتباكات الدفاع الجوى الأخيرة.

شيفو يهدى الكأس للشهداء - 2015-02 - اليوم السابع
شيفو يهدى الكأس للشهداء

كما أهدت جماهير الأهلى، لعبد الشافى قميصا مدونا عليه "74+22" فى إشارة إلى شهداء جماهير الأهلى والزمالك فى أحداث "بورسعيد" و"الدفاع الجوى"، حيث ذكرت الصفحة الرسمية للنادى، بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن جماهير الأهلى حرصت على إهداء "شيفو" هذا القميص تضامناً مع الشهداء.

جماهير الأهلى تهدى قميص الشهداء لعبد الشافى- 2015-02 - اليوم السابع
جماهير الأهلى تهدى قميص الشهداء لعبد الشافى

وتعد هذه هى المرة السادسة التى يتوج فيها "الملكى" باللقب، بعد أن أحرزها فى خمس مرات سابقة، حيث فاز بالبطولة فى النسخة الأولى لها فى عام 1957، فيما كان ثانى ألقابه فى 1970 بعد فوزه على فريق الوحدة، وجاء ثالث الألقاب فى عام 1998 بعد فوزه على فريق الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مراسم تتويج الأهلى بلقب البطولة بعد الفوز على الهلال



وتمكن الأهلى من تحقيق آخر لقبين لكأس ولى العهد من أمام غريمه التقليدى فريق الاتحاد كان الأول فى موسم 2002، فيما كان اللقب الثانى أمام الاتحاد فى عام 2007.

لقاء قوى بين الأهلى والهلال- 2015-02 - اليوم السابع لقاء قوى بين الأهلى والهلال

كما أنها تعد المرة الثانية عشر التى يصعد فيها "الملكى" إلى نهائى البطولة، فإلى جانب المرات التى فاز فيها باللقب، خسر المباراة النهائية فى أعوام 1958، 1974، 2003، 2004، 2006، 2010.

ونجح الأهلى فى فك نحس الهلال فى المباراة النهائية لكأس ولى العهد، حيث تقابل الفريقان فى السابق، فى ثلاث مرات، كانت جميعها من نصيب "الزعيم"، ففى عام 2003، فاز الهلال بهدف نظيف أحرزه محمد الشلهوب، وفى عام 2006، فاز بهدف نظيف أحرزه نواف التمياط، وفى عام 2010، اقتنص الزعيم اللقب بعد أن نجح فى تحويل تأخره بهدف، إلى فوز بهدفين مقابل هدف.


أخبار متعلقة:

جماهير الأهلى السعودى تهدى "عبد الشافى" قميص الشهداء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة