خبير سياسى:حزب "أبو الفتوح" سيفوز بـ"الخيبة" لو قرر المشاركة بالانتخابات

الجمعة، 13 فبراير 2015 02:31 م
خبير سياسى:حزب "أبو الفتوح" سيفوز بـ"الخيبة" لو قرر المشاركة بالانتخابات عبد المنعم أبو الفتوح
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن موقف حزب مصر القوية باعتبار ما حدث فى 3 يوليو "انقلاب" ليس بجديد، ولكن يؤكد انعزالهم عن الشرعية الشعبية.

وأوضح الخبير السياسى بمركز الأهرام، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن للحزب حق إبداء الرأى طالما التزم بالقانون ولم يحمل السلاح ضد المصريين، ولكنه سيفوز بـ "خيبة" لو قرر المشاركة فى اا نتخابات البرلمانية.

وأضاف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية، أن عدم الاعتراف بخارطة المستقبل، يؤكد أن هناك انفصالا ما بين تفكير قيادات حزب مصر القوية والأغلبية الشعبية.

كان البيان السياسى لحزب مصر القوية، وصف إعلان خارطة الطريق فى 3 يوليو 2013، بالانقلاب على الدستور - دستور الإخوان - وعلى الثورة وعلى المسار الديمقراطى، وعلى شرعية محمد مرسى.


واستعرض البيان السياسى الموجه لأعضاء المؤتمر العام مواقف الحزب منذ تأسيسه، وقال نصا فى البند 13، "رفض الحزب المشاركة فى الانقلاب على الدستور وعلى الثورة وعلى المسار الديمقراطى، الذى بدأ فى مشهد الثالث من يوليو، الذى تصدره وألقى بيانه وزير الدفاع".

وأشار البيان إلى أن الحزب أجرى محاولات لإقناع الرئيس المعزول محمد مرسى بتلبية المطلب الشعبى بالاستقالة أو الدعوة للاستفتاء على استمراره فى منصبه، حفاظا على المسار الديمقراطى ومنعا لما أسماه الانقلاب العسكرى، والذى اتهم القوى السياسية بالدعوة له بشكل صريح، لافتا إلى أن الحزب أجرى اتصالات بمستشارى ومساعدى رئيس الجمهورية المعزول الذى رفض طلبا بمقابلته.



موضوعات متعلقة

مفاجأة فى مؤتمره العام.. "مصر القوية" يصف بيان 3 يوليو بالانقلاب على شرعية مرسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة