رئيس محكمة العباسية: الأعداد المتقدمة لخوض الانتخابات ضعيفة وغير متوقعة

الجمعة، 13 فبراير 2015 02:56 م
رئيس محكمة العباسية: الأعداد المتقدمة لخوض الانتخابات ضعيفة وغير متوقعة المستشار أحمد أبو المكارم - رئيس محكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية
كتب عمرو حسين- علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المستشار أحمد أبو المكارم، رئيس محكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية لجنة تلقى أوراق الترشح للانتخابات البرلمانية للاطمئنان على سير عملية تلقى الأوراق بسهولة ويسر.

وقال أبو المكارم، فى تصريحات صحفية، إن اليوم الأول من أيام تلقى أوراق الترشح للانتخابات شهد إقبالا شديدا من المرشحين وشهد عدم تنظيم.

وتابع "قد نكون لم نقم بالتنظيم الكافى ولكننا اعتمدنا على التزام السادة المرشحين بالقواعد والتعليمات، ولكننا وجدنا اندفاعا للمرشحين للحصول على المراكز المتقدمة، وتمكننا فى هذا اليوم ليلا من تخصيص مكان ملائم له نطاق أمنى مناسب''.

وأضاف رئيس محكمة شمال القاهرة الابتدائية أن عملية تلقى أوراق الترشح منذ اليوم الثانى وحتى الآن قد شهدت تنظيما بدون عوائق ونظام جيد ومريح للمرشحين حتى لا يأخذ وقت طويل فى عملية تقديم الأوراق.

وأوضح أبوالمكارم أن أعداد المتقدمين لخوض الانتخابات البرلمانية حتى الآن ضعيفة جدا، وبدأ العدد فى الانخفاض بداية من اليوم الثانى وحتى اليوم السادس، متوقعا أن يعود العدد فى الارتفاع فى آخر ثلاثة أيام لفتح باب الترشح، مشيرا إلى أن لجنة تلقى أوراق المرشحين تقبل جميع الأوراق ثم تفحصها لبيان مدى اكتمالها "وهى 13 مستندا" عن طريق لجنتين من القضاء وأمانة الداخلية.

وتابع "لجنة تلقى أوراق الترشح تحتفظ بالأوراق كاملة على قاعدة بيانات المترشحين للرجوع إليها وقت الحاجة".

ووجه كلمة إلى المتقدمين بأوراق ترشحهم للانتخابات بأن يحرصوا على العمل لصالح مصر، وأن يحكمنا الضمير الوطنى وأخلاقنا السامية ردا منه على ما حدث خلال اليوم الأول من عدم تنظيم وتدافع للمرشحين للحصول على أولوية الترشح. وردد قائلا: "ميصحش نظهر بمظهر يسىء لمصر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة