بالصور.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات استثمارية بـ"بنها"

السبت، 14 فبراير 2015 05:28 م
بالصور.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات استثمارية بـ"بنها" محافظ القليوبية واللواء محمود شحاتة مدير المرور خلال تفقده تطوير شوارع بنها
القليوبية - خالد حجازى وأحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أن المشروعات الجديدة، التى يتم تنفيذها فى "بنها" تصل استثماراتها إلى مليار جنيه، مضيفًا خلال تفقده لمشروع نفق المنشية، الذى سيربط بين شطرى مدينة بنها، ويفك أزمة الاختناق المرورى بشكل جذرى، وتبلغ تكلفته قرابة 70 مليون جنيه، أن المشروعات تتضمن إقامة كوبريين علويين جديدين على الرياح التوفيق، وأعلى السكة الحديد، الذين تقيمها القوات المسلحة باستثمارات تزيد على 150 مليون جنيه لفك أزمات الاختناق المرورى فى هذه المنطقة الحيوية، التى تربط العاصمة بالمدن المجاورة.

وكشف خلال الجولة عن إنشاء كورنيش جديد على الرياح التوفيقى ببنها بتكلفة 10 ملايين جنيه بطول حوالى 3 كم بدءا من مزلقان المنشية عند السجن وحتى طريق المنصورة ليكون متنفسًا جديدًا لأهالى المدينة، خاصة البسطاء منهم، وكذا إعادة تأهيل وتطوير جميع مداخل المدينة بكفر الجزار وعلى الرياح التوفيقى ومدخل شارع فريد ندا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تصميم مداخل المدينة من جهة طريق بنها- الإسكندرية الزراعى وطريق زفتى امتدادًا إلى طريق كفر الجزار، وكذا تطوير شارع فريد ندا، وبدء العمل بالفعل على أرض الواقع تحت إشراف مديرية الطرق والنقل بتكلفة 3 ملايين جنيه.

رافق المهندس محمد عبد الظاهر خلال الجولة اللواء محمود شحاتة مدير مرور القليوبية، والدكتور أسامة عقيل الخبير الدولى فى الطرق والكبارى، واللواء السعيد عبد المعطى سكرتير عام المحافظة، والمهندس مصطفى عباس رئيس مدينة بنها، اليوم السبت للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بمشروعات تطوير العاصمة من كبارى وأنفاق ومداخل جديدة، والاتفاق على التصور النهائى لمحاور المرور الجديدة لفك الاختناق المرورى بالمدينة، التى لم تشهد أى توسعات منذ سنوات طويلة تسببت فى أزمة خانقة للمرور.

طالب المحافظ الشركات المنفذة للمشروعات الجديدة بمدينة بنها بسرعة الإنجاز قبل المواعيد المقررة، مشيرًا إلى أنه لن يقبل بتأخر أى مشروع من المشروعات الـ7 التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة يوما واحدا، وسيتابع هذا الأمر بنفسه لحظة بلحظة.
محافظ القليوبية واللواء محمود شحاتة مدير المرور خلال تفقده تطوير شوارع بنها - 2015-01 - اليوم السابع
محافظ القليوبية واللواء محمود شحاتة مدير المرور خلال تفقده تطوير شوارع بنها
محافظ القليوبية والدكتور أسامة عقيل خلال تفقدهم كوبرى الرياح التوفيقى - 2015-01 - اليوم السابع
محافظ القليوبية والدكتور أسامة عقيل خلال تفقدهم كوبرى الرياح التوفيقى

الدكتور أسامة عقيل يستعرض للمحافظ أعمال كوبرى السكة الحديد - 2015-01 - اليوم السابع
الدكتور أسامة عقيل يستعرض للمحافظ أعمال كوبرى السكة الحديد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة