صحفى الجزيرة لروبرت فيسك: كندا لم تفعل الكثير لمساعدتى.. والجزيرة استعانت بأسوأ محامى للدفاع عنى.. ولولا شقيقى لأمضيت يومين فى السجن لتحضير مبلغ الكفالة

السبت، 14 فبراير 2015 12:12 م
صحفى الجزيرة لروبرت فيسك: كندا لم تفعل الكثير لمساعدتى.. والجزيرة استعانت بأسوأ محامى للدفاع عنى.. ولولا شقيقى لأمضيت يومين فى السجن لتحضير مبلغ الكفالة محمد فهمى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية مقابلة الصحفى البريطانى "روبرت فيسك" مع صحفى قناة الجزيرة الإنجليزية، الذى خرج من السجن مؤخرا بكفالة "محمد فهمى"، ليتخلى عن جنسيته المصرية ليتسنى له الخروج من السجن والسفر إلى كندا التى يحمل جنسيتها، والتى اتهمها بعدم بذل أى مجهود أو ضغط لإطلاق سراحه.

وانتقد "فهمى" فى حديثه ما وصفه ببطء كندا فى التعامل مع قضيته كمواطن يحمل جنسيتها، وقارن بين ضغوطات رئيس الوزراء الأسترالى "تونى أبوت" لإطلاق سراح الصحفى "بيتر جريست"، الذى أُطلق سراحه قبل أسبوعين، وبين رئيس الوزراء الكندى "ستيفين هاربر" الذى لم تقم حكومته بالكثير من أجل إنقاذه من مصير السجن، واعتبر "فهمى" هذا الاسترخاء من قبل الحكومة الكندية سببه حمله لجنسية أخرى وهى المصرية، والتى تخلى عنها من أجل الخروج من السجن والانتقال إلى كندا، لكنه عاد وانتقد الحكومة الكندية التى لم تفعل أى شىء حتى الآن لإدراج اسمه ضمن قائمة المسافرين إلى كندا.

وندد "فهمى" بموقف قناة الجزيرة التى وكلت حسب رأيه أسوأ طاقم محامين للدفاع عنه وزميليه، لعدم تواجدها لدفع نقود الكفالة التى قال "فهمى" إنه لولا شقيقه لأمضى يومين فى السجن لتحضير المبلغ المقدر بـ250 ألف جنيه مصرى.

وقد وصف فترة سجنه بالفترة الصعبة بسبب براءته هو وزميليه من كل الاتهامات التى نسبت إليهم، مثل دعم الإرهابيين وفبركة أخبار مغلوطة عن مصر.

الصفحة- 2015-02 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة

مصدر أمنى:محمد فهمى صحفى الجزيرة المتهم بـ"الماريوت" غادر قسم الشيخ زايد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة