فى الفترة من 21-22 فبراير..

منتدى الشارقة الدولى يحدد دور وتحديات إدارات الاتصال الحكومى

السبت، 14 فبراير 2015 04:21 ص
منتدى الشارقة الدولى يحدد دور وتحديات إدارات الاتصال الحكومى الشيخ سلطان القاسمى
الشارقة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مركز الشارقة الإعلامى الجهة المنظمة للمنتدى الدولى للاتصال الحكومى عن استقطاب المنتدى فى دورته الرابعة فى الفترة من 21-22 فبراير الجارى للعديد من دراسات التجارب العالمية المختلفة فى الاتصال الحكومى وعلى رأسها، تجربة الاتحاد الأوروبى التى ستستعرض طبيعة التواصل بين شعوب وبثقافات متنوعة ولغات متعددة، مسلطة الضوء على النجاحات والتحديات والمستقبل فى مواجهه خطر الانهيار والأزمات المالية والاقتصادية.
كما يستعرض المركز تجربة منظمة حلف شمال الأطلسى ( الناتو) فيما يرتبط بالاعتداءات الالكترونية والتحديات التى تشكلها على العلاقة بين الحكومات والجمهور وتأثيرها على الخطط والرسائل الحكومية ، بالإضافة إلى مناقشة تجربة ونظرة الحكومة الأردنية إلى واقع ومستقبل التواصل الحكومى فى المنطقة العربية.
وأشار المركز إلى ان هذه التجارب تعد محور للنقاشات التى ستركز عليها الجلسة الأولى من المنتدى بعنوان "الاتصال الحكومى وملامح المسقبل"، وذلك بحضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حيث يحاور الإعلامى جيرمى بوين، محرر شؤون الشرق الأوسط فى هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي)، كلا من خوسيه مانويل باروسو، رئيس وزراء البرتغال الأسبق، والرئيس السابق للمفوضية الأوروبية، والجنرال سير ريتشارد شيريف، نائب القائد الأعلى لقوات حلف الناتو فى أوروبا 2011- 2014، و السيد فيصل الفايز، النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان الأردني.
كما سيدور الحوار حول سبل وآليات تطوير وسائل الاتصال والتواصل فى ضوء المستجدات التى أدخلت أدوات جديدة على منظومة الإعلام وخصوصا الرقمى والإلكتروني، إلى جانب المتغيرات التى طرأت على عقلية ونفسية الجمهور وإحتياجاته، للمساعدة فى صياغة الخطط والبرامج التى تنظم عمليات الاتصال لتحقيق أفضل النتائج.
وقال أسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامى خلال الجلسة، إن عملية الاتصال الحكومى شهدت تقدما نوعياً خلال السنوات الماضية، وإن تسارع الأحداث يتطلب استعدادات كاملة للاستجابة بفاعلية وسرعة لأى متغيرات قد تؤثر سلبا فى مسيرة التقدم والتطوير.
وأضاف سمرة أن هذه الجلسة الحوارية ستضيف الكثير إلى تجربة التخطيط الحكومى المرحلى والإستراتيجي، وستسهم فى إلقاء الضوء على أهمية التخطيط وبعد الرؤيا فى إنجاح عملية التواصل.
وتتناول الجلسة الثانية من المنتدى الدولى للاتصال الحكومى 2015 طبيعة عمل إدارت الاتصال الحكومى والدور المنوط بها والنتائج المتوقعة منها فى ظل تغير منظومة المستجدات العالمية والمحلية، وكيفية التعاطى الفعال والمؤثر مع هذه التغيرات.
وتستعرض الجلسة التى تعقد يوم الأحد 22 فبراير الجارى فى مركز أكسبو الشارقة، تجربة دولة الامارات العربية المتحدة وتجربة المملكة المتحدة فى مجال الاتصال الحكومى إلى جانب استعراض تجارب للفروقات فى آلية عمل إدارات الاتصال الحكومى بين الدول بحسب تغير الولاءات والثقافات والتقاليد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة