11 دقيقة مشاهد جنسية بفيلم Fifty Shades of Grey تثير الجدل فى العالم

الأحد، 15 فبراير 2015 06:07 م
11 دقيقة مشاهد جنسية بفيلم Fifty Shades of Grey تثير الجدل فى العالم فيلم Fifty Shades of Grey
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت الأفلام الأمريكية المثيرة للجدل هى التى تناقش القضايا العنصرية أو قضايا تخص الأديان، ولكن جاء فيلم Fifty Shades of Grey ليثير جدلا من نوع آخر، وذلك بعدما قام مجلس الرقابة السينمائى الوطنى فى ماليزيا بمنع عرض الفيلم، الذى كان من المفترض أن يطرح هناك فى 12 من الشهر الجارى، لاحتوائه على 11 دقيقة من المشاهد الجنسية.

قال عبد الحليم عبد الحميد، مدير مجلس الرقابة على الأفلام فى ماليزيا، إن المادة المطروحة إباحية أكثر من كونها فيلمًا، مضيفًا أن المشاهد الجنسية فى الفيلم ليست عادية، كما ذكر أن الفيلم يتضمن السادية فى مشاهد امرأة مربّطة فى السرير وتتعرض للجلد.

ولم تكن ماليزيا هى الوحيدة التى تمنع عرض الفيلم بل منعته ولاية نيومكسيكو الأمريكية أيضًا، لتضمنه على مشاهد جنسية صريحة.

من ناحية أخرى، احتشد عدد من المتظاهرين أمام السجادة الحمراء للعرض الأول للفيلم بلندن، وجاء التظاهر للهتاف ضد الفيلم لأنه يشجع على العنف المنزلى – من وجهة نظرهم.

ووصف المتظاهرون الممثل كريستيان جراى بطل الفيلم بالمغتصب خلال مروره على السجادة الحمراء، أما داكوتا جونسون بطلة الفيلم دافعت عن العمل خلال مرورها على السجادة الحمراء داعيةً المتظاهرين إلى حضور الفيلم لأن لديه رسالة مختلفة عما يهتفون به فى الخارج.

وأكدت جونسون أنه لا يوجد مشهد فى الفيلم تتعرض فيه للعنف بل كل القرارات اتخذتها هى قائلة،"آنا هى امرأة لديها نزاهة وقوة، وتكتشف قوتها فى نشاطها الجنسى وأعتقد أن الأمر جميل.

أما عرض الفيلم بمصر لم يحدد مصيره بعد، حيث قال عبد الستار فتحى رئيس الرقابة على المصنفات الفنية "لليوم السابع" إن الفيلم لم يدخل الرقابة بعد، فى حين أنه من المقرر أن يطرح مارس المقبل من قبل شركة فور ستارز فيلمز ، و Fifty Shades of Grey.

يذكر أن الفيلم حقق فى أول أسبوع عرض بالولايات المتحدة الأمريكية 77 مليون دولار.

ومن ناحية أخرى، اهتمت العديد من الصحف العالمية والمجلات الفنية بعرض الفيلم فى مهرجان برلين ومنها مجلة LA Weekly التى قارنت بين الفيلم والرواية الأصلية المأخوذ عنها، وأكدت الناقدة إيمى نتشولسون أن الفيلم لا يلتزم كثيرا بالرواية التى كتبتها "إى إل جيمس"، وصدرت ضمن 3 أجزاء محققة أعلى نسبة مبيعات فى سوق الكتب.

تدور أحداث الفيلم حول أناستازيا ستيل طالبة شابة تدرس الأدب تقابل الملياردير كريستيان جراى وتنقلب حياتها بعدما تجد نفسها مشدودة إلى ذكائه ووسامته، وتعتقد أناستازيا بشكلٍ ساذج أنها تحبه وتسعى جاهدا للتقرب منه، ويعجب كريستيان بجمالها ولكن بطريقته الخاصة.

الفيلم من إخراج سام تايلور جونسون، والمشاهد الجنسية فى الفيلم بلغت 11 دقيقة تقريبًا من إجمالى 125 دقيقة مدة الفيلم.


موضوعات متعلقة..


"Fifty Shades of Grey" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية بـ77مليون دولار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة