"إعمار" الإماراتية لبورصة دبى: مناخ الاستثمار فى مصر أصبح مشجعا للغاية

الأحد، 15 فبراير 2015 01:47 م
"إعمار" الإماراتية لبورصة دبى: مناخ الاستثمار فى مصر أصبح مشجعا للغاية شركة إعمار العقارية - أرشيفية
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة إعمار العقارية المدرجة فى سوق دبى اليوم، أن مناخ الاستثمار فى مصر أصبح مشجعا للغاية وهو ما أدى إلى الاهتمام بفرص استثمارية جديدة.

وأضافت الشركة فى بيان اليوم الأحد، تم نشره على الموقع الإلكترونى لسوق دبى: "وفى هذا الإطار فإن إعمار مستمرة فى متابعة فرص استثمارية تناسب نشاطها فى السوق المصرى".

يأتى البيان، تأكيدا لتصريحات محمد العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار" خلال لقائه بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على هامش القمة الحكومية فى دبى، الأربعاء الماضى، إذ أكد أنه سيتم الإعلان قريبا عن استثمارات ضخمة جديدة مع الحكومة المصرية، فى أحد المشروعات المهمة.

كما أشار العبار، إلى أنه يتم أيضا دراسة الاستثمار فى القرى التكنولوجية بمصر، مشيدا بمناخ الاستثمار فى مصر.

ولم تفصح الشركة الإماراتية عن أية معلومات فى هذا الخصوص، مؤكدة أنها ستقوم بالإفصاح اللازم وفقا للقواعد السارية بمجرد موافقة مجلس إدارتها على هذه الاستثمارات.

وعقب الاجتماع بين محلب والعبار، أعلنت البورصة المصرية فى بيان لها الأربعاء الماضى، أن شركة "إعمار مصر" للتنمية التابعة للشركة الإماراتية، تقدمت بطلب للقيد بالسوق الرئيسى بالبورصة المصرية. ويبلغ قيمة رأس مال الشركة الأسمى نحو 878 مليون جنيه مقسمة على ما يقرب من 87 مليون ورقة مالية.

وأوضح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن طلبات التقدم للقيد من قبل الشركات تعنى أن استراتيجية البورصة (2014-2017) تسير فى مسارها الطبيعى، حيث تعد أحد ركائزها الأساسية هو تعميق السوق من خلال زيادة عدد الشركات الواعدة فى السوق المصرى.

وأضاف أن البورصة بذلت مجهوداً خلال السنوات الأخيرة فى الترويج لكفاءة السوق المصرى وقدرته على دعم الشركات.

وأشار عمران، إلى أن شركة إعمار أحد الشركات التى تواصلت مع البورصة بشكل مكثف على مدار فترة تزيد عن العام ونصف لجذبهم للقيد فى السوق المصرى، مضيفاً أن البورصة تتواصل مع العديد من الشركات العملاقة فى مصر لجذبها للقيد فى السوق المصرى.

من جانبه، توقع محسن عادل المحلل ونائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار، أن تسهم هذه الطروحات الجديدة فى إنعاش السوق وعودة المستثمرين الأفراد الذين خرج بعضهم خلال المرحلة الماضية نظرا لما تمثله هذه الطروحات من جاذبية وإغراء لصغار المستثمرين الذين يرون فى البورصة نوعا من الاستثمار المربح كما أن شمول الطروحات الجديدة المتوقعة لقطاعات جديدة سيمثل عنصر جذب إضافى.

وأضاف عادل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الطروحات الجديدة من شأنها أن تبعث برسالة إلى المستثمرين العرب والأجانب عن البورصة المصرية ومضمونها أن السوق المصرية لا تزال تحتفظ بحيويتها وديناميكيتها وكذلك رسالة حول الاستقرار الذى تتمتع به سوق المال، وأن أية عوامل خارجية أخرى لا تؤثر كثيراً فى مسار السوق وتوجهاته المستقبلية نحو مزيد من النضج وكبر الحجم والتأثير على بنية الاقتصاد الكلى.

الوثيقة - 2015-02 - اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

asmaa

بحبك ياامارات

تحيه للامارات ولها خالص الاحترام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة