إنشاء سلم وونش بالجهود الذاتية بمحطة تنقية مياه الصرف بالتل الكبير

الأحد، 15 فبراير 2015 08:12 ص
إنشاء سلم وونش بالجهود الذاتية بمحطة تنقية مياه الصرف بالتل الكبير الونش الجديد أثناء العمل
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى محمد عبدالمعطى مسئول الصيانة بمحطة تنقية مياه الصرف الصحى بالتل الكبير، أنه تم إنشاء ونش وسلم بالجهود الذاتية بمحطة الصرف الصحى.

وقال إنه كان من أولوياتهم تقليل تكلفة تنفيذ الونش واستغلال الخامات الموجودة بالمحطة قدر المستطاع، موضحا أنهم بدأوا العمل بجمع الحديد الخردة الموجود بالمحطة الناتج من أعمال رفع قدرة المحطة وبعض مواسير المياه الحديد لشبكة المياه القديمة للمحطة التى تم إلغاؤها واستبدالها وبعض أعمدة الكهرباء المتهالكة والتى سقطت أثناء الحفر لتوسعات المرحلة الجديدة بالمحطة.

وأضاف: "كما تم استغلال هذه الخامات وتكييفها من أجل عدم رفع تكلفة الونش وبعد تنفيذ الونش وتجميعه احتجنا عجلا لسهولة حركته وتم عرض الأمر على المهندسة ليلى مصطفى رئيس قطاع الصرف الصحى بالإسماعيلية، والتى وافقت وتم شراء العجل وتم اكتمال الونش وتجربته كسلم فى إصلاح الأعمدة وأيضا تجربته كونش وتم به رفع الجيربوكس".

من جانبه أشار عبد النبى فرج محبوب مدير المحطة، إلى أن الونش له أهمية كبيرة داخل المحطة، حيث من خلاله يجرى إصلاح أعمدة إنارة المحطة، مع العلم أنه لم يكن يوجد سوى عدد 3 أعمده تعمل من أصل 56، لافتا أنه فى السابق عندما كانوا يريدون إصلاح أى عمود أو حتى تغيير لمبة يتم استدعاء سيارة كهرباء الأعمدة من الوحدة المحلية، الأمر الذى كان يكلفهم ماديا.


وأوضح أن الونش ساهم فى المواتير الكهربية والجيربوكسات مما أدى إلى حماية العمالة، حيث كان فى السابق رفع المواتير بواسطة العمالة، مما أدى فى بعض الأحيان إلى تعرض بعضهم للإصابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة