القوائم تتنفس الصعداء بعد مد العليا للانتخابات باب الترشح يومين.. وتعتبرها فرصة لإنهاء قوائمها دون ارتباك.. "فى حب مصر" تتأكد من سلامة أوراق مرشحيها.. و"صحوة مصر" ترهن تقدمها للساعة الأخيرة

الأحد، 15 فبراير 2015 04:04 م
القوائم تتنفس الصعداء بعد مد العليا للانتخابات باب الترشح يومين.. وتعتبرها فرصة لإنهاء قوائمها دون ارتباك.. "فى حب مصر" تتأكد من سلامة أوراق مرشحيها.. و"صحوة مصر" ترهن تقدمها للساعة الأخيرة التقدم للترشح لمجلس النواب - أرشيفية
كتب إيمان على وسمر سلامة وسارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فتح باب الترشح للانتخابات لمدة يومين إضافيين بتهدئة الأوضاع فى الأحزاب وإعطاء ارتياح لدى قيادات التحالفات، للتمكن من إنهاء أوراقها دون توتر أو ضغط، الأمر الذى قد يسهم فى لجوء القوائم لتأجيل تقدمها للجنة العليا للانتخابات، للتمكن من تمكن أوراق مرشحيها دون عجلة وحسمها القوائم بشكل نهائى ومراجعتها.


"الحركة الوطنية": انتهينا من القائمة الرئيسية ونتقدم خلال الـ48 ساعة الأخيرة


أكد المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن الائتلاف سيتقدم فى خلال الـ48 ساعة القادمة بقوائمه الانتخابية للبرلمان إذا انتهى من الاحتياطى، لافتا أن الائتلاف واجهة صعوبات فى تشكيل قائمته، خاصة بعد استقطاب قائمة "فى حب مصر" 10 شخصيات بارزة منه، ولكن بالرغم من ذلك الائتلاف مستمر فى عمله للانتهاء من القائمة قبل غلق باب الترشح.

ولفت يحيى قدرى لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف انتهى من قائمته الرئيسية ويعمل على الانتهاء من الاحتياطى فى الوقت الحالى، مشددا أنه يشفق على القوائم الأخرى، نظرا لسعى "فى حب مصر " لاستقطاب جميع الشخصيات البارزة فى التحالفات.

وأشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية إلى أن مد باب الترشح يمهل الأحزاب الوقت فى إنهاء أوراقهم دون ارتباك بعد ما شهدته الأيام الأخيرة من توترات عدة وتغيرات فى المشهد الانتخابى.


"أسامة هيكل": مرتبطون بإنهاء جميع إجراءات مرشحينا والتأكد من سلامتها


من جانبه قال أسامة هيكل القيادى بقائمة "فى حب مصر" إن القائمة تستعد لإنهاء جميع إجراءاتها خلال الساعات القادمة الخاصة بالمرشحين والتأكد من سلامتها، للتمكن من التقدم بها للجنة العليا للانتخابات، لافتا أن القائمة لا تعلق أمرها بالتقدم فى آخر ساعة قبل الغلق ولكن الأمر مرهون بإنهاء الإجراءات.

وأشار هيكل إلى أن القائمة ستعقد مؤتمرا صحفيا مباشرة فور تقدمها بأسماء مرشحيها للبرلمان، لافتا أن المستشار محمد نعمان هو الذى سيتقدم بالقائمة أمام اللجنة وسيتم تحرير توكيلات له.

قائمة "الشعب": عدونا الحقيقى هو الوقت ونسعى لاستكمال قوائمنا فى أقصى سرعة

وأوضح هانى مهنا القيادى بقائمة "الشعب"، إن اللجنة التنسيقية الخاصة بقائمة "الشعب" فى حالة انعقاد دائم لاستكمال تكوين قوائمها على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن الوقت هو العدو الحقيقى لهذه القائمة الشبابية.

وحذر" مهنا" لـ "اليوم السابع"، من وجود ما وصفه بالقائمة المدعومة من أجهزة الدولة، مؤكدا أن ذلك سينتج برلمانا يشبه برلمان 2010 وفكرا أقرب لفكر الإخوان الفاشى.


وأكد "مهنا" أن قائمة "الشعب" ستكون من أقوى القوائم لأنها تضم المخلصين الحقيقين، والثوار الحقيقيين من أبناء الوطن.


"صحوة مصر": نتقدم خلال الساعات الأخيرة من غلق باب الترشح

فيما قال مصدر مطلع إن قائمة "صحوة مصر" سوف تقدم أوراق المرشحين الذين وقع عليهم الاختيار لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، قبل غلق باب الترشح للانتخابات بساعة واحدة.

وبرر المصدر المطلع لـ"اليوم السابع" أن تأخر تقديم أوراق المرشحين للجنة العليا للانتخابات لانتظار بقية المرشحين الآخرين من تقديم أوراقهم للترشح.


ورحب المصدر بمنافسة أى كيان أو فصيل على أرضية من الشفافية والنزاهة، قائلا: "الحكم فى النهاية يرجع للشعب المصرى الذى لا يمكن أن نزايد على اختياراته والقرار النهائى سيكون للناخب المصرى الواعى".


وأوضح المصدر أن حزب المصرى الديمقراطى، جزء أساسى فى قائمة صحوة مصر منذ بداية الفكرة بتشكيل القائمة، وأى قرار انسحاب أو مشاركة فى الانتخابات يعود فى النهاية إلى رأى وإستراتيجية الحزب، وأضاف المصدر أن اختيار أسماء المرشحين اعتمدت على الكفاءات وليست الكيانات الحزبية.




موضوعات متعلقة :


العليا للانتخابات تقرر مد فترة الترشح يومين إضافيين لتنتهى فى 19 فبراير الجارى.. وتؤكد القرار جاء لإعطاء الفرصة للمرشحين لاستكمال أوراقهم.. وتخصص 5 دوائر بالجنايات والجنح لنظر جرائم الانتخابات


اشتعال حرب تكسير العظام بين الأحزاب والقوائم.. "المحافظين": قوائم "الوفد المصرى" لم تكتمل.. و"فى حب مصر": يعلقون شماعة فشلهم للتوحد ضدنا.. و"العدل" يُطالب "صحوة مصر" و"البدوى" بتحدى قائمة "سيف اليزل"


العليا للانتخابات: مد فترة الترشح لـ"النواب" لمدة يومين إضافيين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة