حصاد محافظات مصر.. سجن سيدة وعشيقها 100 عام لتعذيب طفلتها حتى الموت بالشرقية.. استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين فى هجوم إرهابى بالقليوبية.. والسجن 7 سنوات وشهرين لعنتيل المحلة الرابع

الأحد، 15 فبراير 2015 09:34 م
حصاد محافظات مصر.. سجن سيدة وعشيقها 100 عام لتعذيب طفلتها حتى الموت بالشرقية.. استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين فى هجوم إرهابى بالقليوبية.. والسجن 7 سنوات وشهرين لعنتيل المحلة الرابع عنتيل المحلة الرابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: شريف الديب - عادل ضرة - حسن عفيفى - فتحية الديب - محمد حسين - مصطفى عادل - الأمير نصرى

شهدت عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث تم ‏تفكيك قنبلة بدائية الصُنع زرعها إرهابيون بجوار مدخل إدارة كهرباء بنها، وأكدت التحقيقات فى تفجير سيارتين أمام قسم شرطة الشيخ زويد أن 4 انتحاريين نفذوا العملية الإرهابية، وقادوا سيارتين محملتين بالمتفجرات أسفل شحنة "موبيليا"، و100 مسلح انتظروا لاقتحام القسم عقب تفجيره.

وانفجرت قنبلتان على شريط سكة حديد "القاهرة – الإسكندرية" بكفر الزيات، وأحبط أهالى الشرقية محاولة الإخوان لحرق محولات كهرباء ههيا والإبراهيمية، وتقرر السجن 8 سنوات لرجل حلق شعر زوجته وعذّبها للتنازل عن حقوقها بالدقهلية.

وفى الشرقية، قررت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار علاء عفيفى، وسكرتارية نبيل شكرى، مساء اليوم، الأحد، بالسجن 50 عامًا للأم، و50 عامًا لعشيقها بتهمة التستر على قتل طفلتها، فيما استندت المحكمة إلى القانون رقم 2 من قانون الطفل "إذا كان المجنى عليه طفلاً تُضاعف عقوبة المؤبد".

وترجع أحداث الواقعة ليوم 26 من شهر مارس لسنة 2013 حين تلقى اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا يفيد العثور على جثة ملفوفة ببطانية بصندوق قمامة بالمجاورة 62 دائرة قسم ثان العاشر، وتبين من التحريات الأولية أن الجثة لطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات عارية تمامًا من الملابس وبها آثار تعذيب وحروق بالقدمين واليدين.

وتوصلت التحريات السرية التى قام بها النقيب أحمد الخولى، معاون مباحث قسم ثان العاشر من رمضان، إلى اكتشاف الواقعة بعد عام ونصف من ارتكابها، وتبين قيام "ن.م" 25 عامًا، أم الطفلة، بالاشتراك مع زوجها الثانى "م.ر.م" 25 عامًا "فكهانى"، بتعذيب الطفلة، وقيام المتهم بإطفاء السجائر بجسدها، والتخلص من جثتها، وظلت الجثة مجهولة لمدة عام ونصف.

وتبين من التحريات أن الأم المتهمة من إحدى محافظات الصعيد، وحضرت إلى مدينة العاشر من رمضان بعد انفصالها عن زوجها ومعها طفلتها "مارى" 5 سنوات، ثم تعرفت على "فكهانى" وعاشت معه بدون زواج، وخلال تلك الفترة كان يقوم بضرب الطفلة وتعذيبها حتى قام بصفع رأسها بالحائط وتركها فى الغرفة عقابًا لها على شقاوتها، كما أقر المتهم أمام النيابة، وتركها المتهم فى الغرفة لتأديبها ولكن الطفلة توفت متأثرة بإصابتها، وقام بمساعدة أم الطفلة بلفها فى ملاية، والتخلص من الجثة بوضعها بصندوق قمامة بالمجاورة 62 دائرة قسم ثان العاشر، وعثرت أجهزة الأمن على الطفلة وظلت الجثة مجهولة لم يتم التعرف عليها.

وأحبط العشرات من الأهالى بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، محاولة إشعال النيران بمحطة محولات كهرباء ههيا والإبراهيمية، فور إشعال النيران بالمحطة، وقبل وصول قوات الحماية المدنية، وتلقى اللواء سامح الكيلانى مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية، يفيد بقيام مجهولين بإلقاء زجاجات مولوتوف بمحطة محولات كهرباء ههيا والإبراهيمية الكائنة بناحية قرية المهدية.

وتمكن عشرات الأهالى من السيطرة على النيران لحظة اشتعالها، وقبل وصول سيارات الحماية المدنية، وأشارت التحريات الأولية إلى قيام أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان بمحاولة حرق المحطة، ويذكر أن محافظة الشرقية، شهدت مؤخرًا موجة من حرق محولات وأبراج الكهرباء بمختلف مراكز المحافظة.. فيما تمكنت قوات الأمن من ضبط أكثر من خلية متورطة فى حرق المحولات.

وفى القليوبية، أمطر إرهابيون دورية أمنية للطرق والمنافذ ببنها بالرصاص، مما أسفر عن استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين كانوا متمركزين بمنطقة مزلقان إسطنها أسفل كوبرى كفر الجزار الخارجى، وذلك فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم نقل المصابين لمستشفى بنها الجامعى فى حالة خطرة، فيما انتقل فريق من النيابة العامة ببنها لمعاينة مكان الكمين.

وكشفت المعاينة أن الجناة استهدفوا الكمين من أعلى الكوبرى على الطريق السريع، حيث كان يقف الكمين المتحرك أسفل الكوبرى فى المنطقة بين محافظتى الغربية والمنوفية، وتبين من المعاينة الأولية وجود تلفيات فى سيارة الشرطة التى كان يستخدمها المجنى عليهم، وقام فريق النيابة بالتحفظ على فوراغ طلقات عثر عليها فى مكان الحادث، كما طلبت النيابة سؤال أمناء الشرطة المصابين بعد تحسن حالتهم والتصريح بدفن جثة الشهيد محمود عادل من قوة أفراد الكمين وطالبت بسرعة ضبط وإحضار الجناة.

وكان اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من العقيد عبد الله جلال مفتش المباحث بتعرض قوة أمنية من تأمين الطرق والمنافذ لإطلاق نيران كثيف من مجهولين، وانتقل على الفور العميد سامى غنيم رئيس مباحث المديرية وتبين استشهاد مجند إصابة 3 من قوة الطرق والمنافذ المكلفين بالتمركز بمنطقة كوبرى كفر الجزار الخارجى ومزلقان إسطنها لتأمين الطريق المؤدى لمحافظتى الغربية والمنوفية.

وفوجئت القوة بوابل من النيران من أعلى الكوبرى من بنادق آلية وخرطوش، مما نتج عنه تلفيات فى سيارة الشرطة واستشهاد مجند برصاصة فى الرأس ويدعى محمود عادل على الذى استشهد فور وصول لمستشفى بنها الجامعى وإصابة ٣ آخرين بطلقات متفرقة بالجسم، وهم كل من محمد إبراهيم إبراهيم وعامر عويس المنشاوى وسعيد السيد أحمد مصابين بطلقات من بنادق آلية وطلقات خرطوش، وفور الحادث تم نشر قوات التداخل السريع لتمشيط المنطقة، وتم نشر عدد من الأكمنة وغلق مداخل ومخارج المنطقة لضبط الجناة.

وتمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن القليوبية، من تفكيك قنبلة بدائية الصنع فجر اليوم الأحد، تم زرعها بجوار مدخل إدارة كهرباء مركز ومدينة بنها بالقرب من مقر استراحات حكمدار مديرية الأمن ورئيس مباحث القليوبية ووكيلى وزارتى الصحة والتعليم بالمحافظة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وكان اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من العقيد عبدالله جلال مفتش المباحث بوجود جسم غريب بجوار إدارة كهرباء بنها على طريق الكورنيش من ناحية كفر مناقر، وانتقل على الفور اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردون أمنى بالمنطقة والتعامل مع القنبلة وتفكيكها والسيطرة على الموقف، حيث تبين زرعها فى المنطقة المجاورة للإدارة وتقع وسط استراحات عدد من المسئولين بالمحافظة ومقرات لعدد من اللجان النقابية، تم تمشيط المنطقة ولم يتم العثور على قنابل أخرى.

وفى الغربية، قضت محكمة جنح أول المحلة، برئاسة المستشار يوسف طارق، وحضور ممثل النيابة عبد الله على وأمانة سر السيد عبد السلام وعبد النبى المنسى، بحبس عنتيل المحلة الرابع محمد زعيتر، 7 سنوات وشهرين، بتهم انتحال صفة ضابط وتصوير سيدات بدون علمهن والنصب والاحتيال على المواطنين.

وانفجرت قنبلتان صباح اليوم الأحد، على شريط السكة الحديد "القاهرة - الإسكندرية"، أمام قرية كفر الشوربجى التابعة لمركز كفر الزيات، وتسبب الانفجار بحدوث قطع فى القضبان، مما تسبب فى توقف حركة القطارات القادمة من القاهرة إلى الإسكندرية والعكس، وتأثرت حركة القطارات بمنطقة وسط الدلتا.

وانتقل خبراء المفرقعات والحماية المدنية وقوات الأمن للكشف عن وجود عبوات أخرى ناسفة ويقوم فريق الصيانة بهيئة السكة الحديد، بالعمل على إعادة إصلاح القضبان لإعادة حركة القطارات مرة أخرى.

وفى شمال سيناء، كشفت مصادر أمنية أن التحقيقات فى عملية تفجير سيارتين مفخختين قرب قسم شرطة الشيخ زويد، أوضحت أن من نفذ العملية 4 انتحاريين كل شخصين منهما استقلا سيارة نصف نقل من نوع نيسان، وبحسب التحقيقات فإن سائق إحدى السيارتين كان شابا فى مقتبل العمر.

وقام المنفذون بقيادة السيارتين من الاتجاه القادم من مدينة رفح واختفت ملامحهما عقب التفجير الذى حوّل السيارت إلى حطام والجثث إلى أشلاء، وأن السيارتين كان بهما أثاث منزلى على غرار السيارت نصف النقل التى تسير على هذا الطريق وتنقل النازحين من مدينة رفح إلى العريش والمحافظات الأخرى. وانتهى فريق أمنى خاص بالتحقيقات فى الحادث من جمع الإدلة من موقع التفجير، وتجميع أشلاء الانتحاريين لمطابقتها بالحامض النووى والاستدلال عليهما.

وقالت المصادر الأمنية إن الحادث الإرهابى تم بطريقة ممنهجة وبدأ بهجوم بقذائف آر بى جى على قسم الشرطة أعقبة دخول السيارة الأولى التى تم تفجيرها أعقبها بمدة 5 دقائق السيارة الثانية، وتبين أن سائق السيارة الأولى حاول استدراج الجنود على برج الحراسة أعلى قسم الشرطة لعبور الحاجز الأمنى مشهرا له يده وكأنه يريد المرور ولم يستجب لتعليمات التوقف وواصل سيره مسرعا وهو ما دفع الجنود لإطلاق النار عليه وانفجرت السيارة، وكان المخطط هو إحداث حالة من الارتباك عند تفجير السيارة الأولى لتصل السيارة الثانية للقسم إلا أن الجنود أطلقوا عليها النار وهى تقترب وانفجرت.

وتبين من التحقيقات وشهود العيان أن نحو 100 مسلح آخر كانوا ينتظرون على مداخل 4 اتجاهات على مسافة 3 كم من قسم الشرطة فى مناطق طريق الجورة ومستشفى الشيخ زويد والمدخل الشمالى والمدخل الغربى، بينهم مجموعات تستقل سيارت فيرنا وآخرين دراجات نارية وكانو يخططون لاقتحام القسم عقب تفجيره، وبعد أن تبين لهم فشل العملية لاذوا بالفرار، وتماثل 6 من المدنيين أصيبوا بجراح وشظايا للشفاء من آثار الحادث بينهم طفلين.

وقدرت الخسائر بين ممتلكات المدنيين بتضرر نحو 60 محلا تجاريا بها أضرار ما بين تحطيم الأبواب وخسائر فى محتوياتها، إضافة إلى تضرر 40 منزلا بنطاق موقع التفجير، وغادر منطقة التفجير 3 أسر نتيجة تضرر منازلهم، وطالب عدد من الأهالى بصرف تعويضات لهم وقيام المحافظة بحصر الأضرار أسوة بالمنازل التى تضررت فى العريش إثر العملية الإرهابية. وتبين تضرر المصالح الحكومية الواقعة فى نطاق محيط التفجير وهى إدارة الكهرباء، والبريد، ومجلس المدينة، والإدارة التعليمية ومدارس.

وتواصلت بشمال سيناء العمليات الأمنية، وقالت مصادر إن القوات داهمت ومشطت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وغرب وجنوب العريش، وألقت القبض على 30 مشتبها فيهم وأحرقت عدد من العشش والدراجات والسيارت بدون أوراق رسمية. وأعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن 4 مسلحين ملثمين اختطفوا أحد أهالى قرية أبوطويلة فى مدينة الشيخ زويد. وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن الملثمين اقتادوا المواطن المختطف من صالون حلاقة بالقرية، ويدعى عماد ا ا 37 عامًا فى سيارة من نوع فيرنا وفروا به إلى جهة مجهولة.

وسادت حالة من الخوف بين ذويه خشية العثور عليه مقتولًا برصاص المسلحين. وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها، ضبط عنصرين من جماعة الإخوان، وجاء فى البيان: "عقب تقنين الإجراءات تم ضبط عدد عنصرين إرهابيين وهم "محمد م ا، أحمد م م ا"، وقال بيان المديرية، إنه بتفتيش منزلهما تم ضبط مجموعة من شعارات رابعة وحزب الحرية العدالة المنحل، والمذكورين ضمن عناصر تنظيم الإخوان الإرهابية، ومن المحرضين على تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية".

كما تم ضبط "خالد ا م ح"، وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 500 جرام، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وأسفرت الحملات عن ضبط سيارة نقل شمال سيناء نصف نقل قيادة "سليمان ع ع س"، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد والسابق اتهامه فى عدد (17) قضية متنوعة سرقة بالإكراه مقاومة سلطات، وبالكشف عن السيارة تبين أنها مبلغ بسرقتها من محافظة الشرقية بتاريخ 24/1/2011 عن بلاغ المواطن "جابر اج"، وتبين أن صحة أرقامها "9482 ل س أ"، كما تم ضبط عدد (40) شخصا محكوما عليهم، وتحرير عدد 18 محضر إزالة إدارية فورية.

وتمكن ضابط قسم مباحث التموين بالاشتراك وإدارة تموين العريش من ضبط عدد (3) قضايا تموينية (سلع مجهولة المصدر - عدم حمل شهادة صحية)، كما تم تحرير عدد (201) مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية، وقال مصدر طبى بشمال سيناء إن جثة متحللة نقُلت لمستشفى العريش العام.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجثة عثر عليها أهالى وسط العريش بعد تعفنها وانتشار رائحتها داخل أحد المنازل، فاشتبه الأهالى به وفتحوه، ليجدوا جثة مواطن من أهالى المدينة، ويدعى "محمد.أ"، ويسكن فى المنزل بمفرده، وتم إخطار الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم وإيداع الجثة مشرحة مستشفى العريش.

وفى الدقهلية، قضت محكمة جنح طلخا، بحبس الزوج المتهم بتعذيب زوجته وحبسها، وحلق شعر رأسها، بالسجن 8 سنوات غيابيًا . يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهم تهمة الإكراه والاعتداء بالضرب وتعذيب الزوجة لإرغامها على التنازل عن مستحقاتها، وتلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء السعيد عمارة مدير مباحث المديرية بتحرير "ندا. ف. م" مقيمة بقرية الأورمان التابعة لمركز طلخا، محضرًا ضد زوجها "حسن. ا. ع"، واتهمته بحبسها داخل منزل الزوجية، وتعرضها الإيذاء البدنى والنفسى، وحلق شعر رأسها وحواجبها، بعد أن قيد يديها فى حبل، لإجبارها على التنازل عن جميع مستحقاتها المالية والشرعية قبل الطلاق والزواج من أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة