"ذكريات تسعينية" مجموعة قصصية لسارة كرم عن دار "يسطرون"

الأحد، 15 فبراير 2015 01:25 ص
"ذكريات تسعينية" مجموعة قصصية لسارة كرم عن دار "يسطرون" روايه ذكريات تسعينية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صُدر حديثًا عن دار يسطرون للنشر والتوزيع المجموعة القصصية "ذكريات تسعينية" للكاتبة سارة كرم، وهى مجموعة قصصية منوعة، ما بين الرومانسية، وقصص البطولة والثورة والموت، والقضية الفلسطينية التى أفردت لها جزءا خاصا بعنوان "وجع" اشتمل على 5 قصص.

أما قصة المجموعة ذكريات تسعينية، فتناقش التغيرات الطارئة على الحياة الاجتماعية بعد عام 2000 تزامنا مع الثورة التكنولوجية والمعلوماتية الكبيرة، كما ناقشت بعض الأوضاع السياسية العربية كالغزو الأمريكى للعراق، وتشتمل بعض القصص فى المجموعة على قضايا متصلة بعلم النفس مثل "وصمة العار" فى قصة الوصمة، وقصة ارتطام التى ناقشت مشاعر النجم فى المجتمع إزاء الشهرة والنجومية فى مقابل مشاعر المعجبين به. وتم مؤخرًا تنفيذ مجموعة ذكريات تسعينية بطريقة برايل للمكفوفين عن دار مزايا لذوى الاحتياجات الخاصة.

بدأت الكاتبة كتابتها بكتابة الشعر والأغانى العامية، وما زالت تكتبه حتى الآن إلى جانب قصيدة النثر الفصحى، لكن اهتمامها بشكل أكبر وطموحها يتركز على الكتابة السردية وهو ما كان فنشرت مجموعتها ذكريات تسعينية تلتها مجموعة "من قتل سعيد مسعود؟" وتأمل أن تكتب فى المستقبل رواية. إلى جانب كتابتها للمقالات، ولها كاتب ثالث فى انتظار النشر عبارة عن مسرحيات قصيرة.

من أجواء المجموعة:
"نظر إلى لوحة الفنان الملحد، وقف أمامها حائرًا لا يعرف كيف يُضفى عليها لمسة إيمان، غَيَّرَ الزاوية غَيْر مرة وأمعن النظر مجددًا، كاد أن ييأس لولا أن تسرب إلى بؤبؤ عينيه فجأة شعاع ضوءٍ يخرج من بين الثنايا والألوان، هناك كان الله الموجود فى كل مكان مستقرًا فيها".


موضوعات متعلقة


رئيس قصور الثقافة: الثقافة التنويرية دورها القضاء على بؤر الظلام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة