البيت الابيض:لا خلاف أمريكى إسرائيلى بشأن المحادثات النووية مع إيران

الإثنين، 16 فبراير 2015 03:12 ص
البيت الابيض:لا خلاف أمريكى إسرائيلى بشأن المحادثات النووية مع إيران البيت الابيض
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى مسؤولون امريكيون ان تكون التوترات بين البيت الأبيض ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قد أثرت على الاتصالات الأمريكية مع إسرائيل بشان المحادثات النووية الايرانية الجارية.

وتوقفت إدارة الرئيس باراك أوباما عن إحاطة حكومة نتنياهو علما بتفاصيل مفاوضات واشنطن الجارية مع إيران، حسبما ذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلى امس الأحد، دون الكشف عن مصدر التقرير. وذكرت القناة ان هذه الخطوة "عقاب" على خطاب نتنياهو المقرر فى الثالث من مارس أمام الكونجرس بشأن التهديد النووى الإيرانى، ومع ذلك نفى مسؤولون أمريكيون بشكل قاطع ما ورد بالتقرير.

وقال اليستير باسكى المتحدث باسم مجلس الأمن القومى التابع للبيت الأبيض "هذا التقرير غير صحيح على الإطلاق".

وأضاف باسكى "تحافظ مستشارة الأمن القومى (سوزان) رايس على اتصال دائم مع نظيرها مستشار الأمن القومى الإسرائيلى (يوسي) كوهين بشأن مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك لبلدينا، وستجتمع معه فى وقت لاحق من الاسبوع الجارى فى البيت الابيض".

وأكد مسئول كبير فى وزارة الخارجية إن المحادثات مستمرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن المفاوضات النووية الإيرانية.

وكانت القناة الثانية الاسرائيلية ذكرت أن وكيلة وزارة الخارجية الامريكية ويندى شيرمان، التى تقود الوفد الأمريكى فى المحادثات مع إيران، توقفت عن اطلاع إسرائيل على مستجدات المفاوضات، على أساس أن تلك المعلومات ربما يساء استخدامها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة