القوى السياسية تنتفض بعد ضربات الجيش لمعاقل داعش فى ليبيا.. مصطفى بكرى يدعو لاجتماع عاجل للأحزاب.. تهانى الجبالى: ضرب التنظيمات المسلحة "حق مشروع"..و"الوفد": نقف خلف قواتنا المسلحة فى حربها ضد الإرهاب

الإثنين، 16 فبراير 2015 10:48 ص
القوى السياسية تنتفض بعد ضربات الجيش لمعاقل داعش فى ليبيا.. مصطفى بكرى يدعو لاجتماع عاجل للأحزاب.. تهانى الجبالى: ضرب التنظيمات المسلحة "حق مشروع"..و"الوفد": نقف خلف قواتنا المسلحة فى حربها ضد الإرهاب الكاتب الصحفى مصطفى بكرى
كتب أمين صالح - مصطفى عبد التواب - زكى القاضى - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاءت ضربات الجيش المصرى لمعاقل تنظيم داعش الارهابى فى ليبيا لتجعل القوى السياسية تنتفض وتدعو لاجتماعات عاجلة لدعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب.

من جهته أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، أن كل التقدير للجيش المصرى العظيم الذى ثأر للمصريين وكرامتهم، بتوجيه ضربات عسكرية للتنظيمات الإرهابية فى دولة ليبيا، ودعا كل الأحزاب السياسية لاجتماع عاجل، لاتخاذ موقف وطنى لمساندة الدولة وجيشها فى تلك الفترة، ونبذ الخلافات، وسرعة توحيد القائمة الوطنية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الضربة العسكرية تدل على أن هناك قائدا أعلى للدولة، وقيادة تدل على أن للوطن سيفا ودرعا ودولة ليبيا هى أمن قومى لمصر.

وأشار مصطفى بكرى إلى أن وجود تنظيم داعش فى ليبيا لا يمكن السكوت عنه، ويجب تواصل الضرب حتى القضاء عليهم، مطالباً بمحاسبة أمير دولة قطر ورئيس دولة تركيا، نظرا لدعمهم للإرهاب، ورفع دعوات أمام المحكمة الجنائية الدولية لتحويلهم لمساندتهم لجماعات العنف المسلح.

وطالب مصطفى بكرى رجال الإعلام والصحافة بمحاسبة كل من يشكك فى الدولة ويردد الشائعات ضد الجيش بهدف كسر الروح المعنوية.

فيما أكدت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق، أن مصر لها كافة الحقوق المشروعة فى ضرب التنظيمات الإرهابية المسلحة، أينما وجدت، إذا هددت أمنها القومى وأمن المواطنين.

وأبدت نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، سعادتها بالضربات الجوية لتنظيم داعش الإرهابى فى دولة ليبيا، مؤكدة أن مصر تدافع عن مواطنيها وتنتقم لشهدائها.

وأشارت المستشارة تهانى الجبالى إلى أن مصر أخذت بثأرها من أعداء لا يعرفون الإسلام ولا يفقهون لها سبيلاً، وحتى تطمئن القيادة السياسية جموع الشعب المصرى أنها لا تفرط فى دماء المصريين، ويبقى على الجيش عبء المواجهة الكبرى.

مصر فى حالة حرب والعمليات ضدها من الإرهابيين لتركيع مصر، وإذا كنا فى حالة حرب يجب أن نقدم التضحية.

فيما نعى حزب الوفد، بمزيد من الحزن والألم، شهداء مصر الذين قتلوا، بلا أى ذنب، على أيدى مجموعة من القتلة والسفاحين الذين لا عقل لهم ولا دين.

وقال الحزب، فى بيان له اليوم الاثنين، إننا إذ نعزى أنفسنا وكل أبناء مصر، ونتقدم بخالص العزاء إلى قداسة البابا تواضروس الثانى وإلى أسر الضحايا، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

ويؤكد "الوفد" أن الدم المصرى غال على كل مصرى، موجها كل التحية والتقدير لقواتنا المسلحة لتوجيهها ضربات عسكرية ضد تمركزات وذخائر تنظيم داعش الإرهابى، ويؤكد حق مصر فى القصاص والدفاع عن أمنها واستقرارها، ويؤكد وقوفنا خلف قواتنا المسلحة فى حربها ضد الإرهاب ودفاعها عن شعب مصر العظيم.

من جهته أشاد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية، مقرر عام الجبهة المصرية، بالضربة المصرية التى قامت بها القوات المسلحة المصرية، فجر اليوم الاثنين، واستهدفت معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية.

وقال ياسر قورة، فى بيان صحفى إن الضربة الجوية التى قامت بها قواتنا المسلحة فجر اليوم أثلجت صدور المصريين جميعاً بعد ليلة حزينة عاشها الشعب، مشيراً أن خطاب الرئيس السيسى للأمة أمس، كان يوحى بأن مصر مقدمة على عملية عسكرية رداً على داعش.

وأضاف قورة، أن الشعب المصرى سيظل خلف قواته المسلحة حتى تقضى على الإرهاب وتقتلعه من جذوره، ولن ترهبه أو تثنيه جماعات الشر عن مواصلة التقدم بالوطن إلى الأمام، مؤكداً أن العملية "الخسيسة" التى قامت بها داعش مؤخراً أثبتت صلابة الشعب المصرى وارتباطه بجيشه.

فى السياق نفسه أشاد دكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى، بالضربة الجوية التى قامت بها قواتنا المسلحة فجر اليوم الاثنين ضد مخازن ومعسكرات تنظيم داعش الإرهابى، ردا على ذبح داعش 21 مصريا قبطيا.

وأكد السادات فى بيان عنه أن هذه الضربة الجوية من القوات المسلحة أعادت لنا الكرامة الوطنية وحقوق شهدائنا وتحية وتقدير لقواتنا المسلحة، مؤكدا أن دماء أبناء مصر غالية ويجب أن يعلم القاصى والدانى أن الجيش المصرى قادر على استرداد حق أبنائه، وأن الدم المصرى ليس رخيصا ويشيد بالدور الوطنى على محاربة الإرهاب.

وطالب السادات بدور القوات المسلحة المصرية لحربها ضد الإرهاب كما طالب الشعب أن يلتف حول القوات المسلحة لحربها ضد الإرهاب.

فيما أشاد نائب رئيس المستشار حسين أبو العطا حزب المؤتمر، بالضربة الجوية التى قامت بها قواتنا المسلحة فجر اليوم الاثنين ضد مخازن ومعسكرات تنظيم داعش الإرهابى، ردا على ذبح داعش 21 مصريا قبطيا.

وأكد نائب رئيس المستشار حسين أبو العطا حزب المؤتمر فى تصريحات صحفيه له اليوم، أن هذه الضربة الجوية أعادت لنا الكرامة الوطنية، مؤكدا أن دماء أبناء مصر غالية ويجب أن يعلم القاصى والدانى أن الجيش المصرى قادر على استرداد حق أبنائه، وأن الدم المصرى ليس رخيصا.


موضوعات متعلقة ..

تحليق مكثف للطيران الحربى بسماء مطروح وعلى الحدود الغربية

خليفة حفتر: نؤيد وبقوة التدخل العسكرى المصرى فى ليبيا لضرب داعش

انتهاء اجتماع مجلس الدفاع الوطنى برئاسة "السيسى"

الحكومة الليبية تُدين حادث مقتل المصريين وتطلب رفع حظر التسليح عن الجيش


هاشتاج بعنوان "شهداء مصر فى ليبيا" يحتل المرتبة الأولى على "تويتر"


مجلس النواب الليبى: نعلن للعالم أن ليبيا أصبحت مقصدا لكل الإرهابيين


الرئاسة: مجلس الدفاع الوطنى ما زال منعقدا بكامل أعضائه وسنثأر للشهداء


الرئيس السيسى: وجهت الحكومة بعدم السماح بسفر المصريين إلى ليبيا

السيسى: مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد فى الوقت المناسب للقصاص لشهدائها

الجيش الليبى لـ"اليوم السابع": غارات مكثفة على"داعش" للثأر لشهداء مصر

تعزيزات أمنية على الحدود الغربية ورفع درجة التأهب لمواجهة التهديدات

ننشر أسماء شهداء مصر الـ21 ضحية إرهاب "داعش" فى ليبيا

عد استشهاد المصريين بليبيا.. الأردن:"ندعم مصر فى مواجهة الإرهاب الأعمى"

"أبو مازن"يعلن تنكيس الأعلام والحداد 3 أيام بفلسطين على أرواح شهداء مصر

وزير الأوقاف: القصاص صار واجبا شرعيا ولا مجال للصبر على الخونة

محافظ المنيا: جرائم الإرهاب تزيدنا إصرارًا على محاربته ودحره

نجيب ساويرس بعد إعدام المصريين بليبيا:"يارب انت المنتقم هاتلنا حق ولادك


السيسى يقرر عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطنى ويعلن الحداد 7 أيام

محلب يعقد اجتماعًا عاجلاً لبحث الرد على ذبح داعش لـ21 مصريًا

مصادر: اجتماعات على أعلى مستوى لبحث الرد على ذبح المصريين بليبيا



مصادر:طوارئ بالحكومة بعد نشر "داعش" فيديو ذبح المختطفين المصريين بليبيا

ليلة بكت فيها مصر.. استشهاد 21 مصريًا على يد داعش فى ليبيا.. السيسى يعلن الحداد 7 أيام.. الحكومة تجتمع لبحث الرد.. ومطالب سياسية وإعلامية بالانتقام الفورى


الكنيسة بعد إعدام المصريين بليبيا:الوطن لن يهدأ حتى ينال الجناة جزاءهم


شقيق اثنين من ضحايا ليبيا ينهار فى البكاء:"بنحب تراب مصر"


دبلوماسى سابق: ذبح "داعش" للمصريين محاولة لإدخال مصر فى حروب خارجية


"الدستور" يطالب الحكومة بدراسة كل البدائل للرد على إعدام المصرين بليبيا

مفتى الجمهورية يطالب الدول العربية بالتصدى لإجرام وإرهاب داعش


أسامة الغزالى حرب يطالب بالانتقام الفورى لإعدام المصريين فى ليبيا


رئيس جامعة الأزهر: أفعال داعش إجرامية لا تمت للإسلام ولابد من التصدى لها


الأزهر الشريف: إعدام المصريين بليبيا فعل جبان لا يمت إلى أى دين بصلة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة