تظاهرات فى تركيا تزامنا مع الذكرى الـ 16 لاعتقال أوجلان

الإثنين، 16 فبراير 2015 11:15 ص
تظاهرات فى تركيا تزامنا مع الذكرى الـ 16 لاعتقال أوجلان تظاهرات مؤيدة زعيم منظمة حزب العمال الكردستانى أوجلان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدة مدن تركية، على رأسها اسطنبول وهكارى وبطمان وشرناق ومرسين وآغري، تظاهرات تزامنا مع الذكرى السنوية الـ 16 لإلقاء القبض زعيم منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية عبد الله أوجلان فى كينيا فى الخامس عشر من فبراير 1999.

وذكرت محطة "إن.تي.في." الإخبارية التركية اليوم الاثنين، أن اشتباكات اندلعت بين المتظاهرين وقوات الشرطة التى استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لفض التظاهرة فى حى "أوك ميداني" بوسط اسطنبول فيما استخدم المتظاهرون عبوات المولوتوف والقنابل الصوتية والألعاب النارية.

وفى سياق متصل، شنت مجموعة ملثمة من أنصار منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية هجوما بقنابل المولوتوف على سيارات عسكرية مدرعة بوسط مدينة هكاري، فضلا عن إلقاء قنابل المولوتوف على سيارات الشرطة فى مواجهة استمرت عدة ساعات وخلفت أضرارا مادية بالسيارات التابعة للمجمع العسكرى السكني.

وفى بطمان بجنوب شرقى تركيا، أطلقت مجموعة مجهولة الهوية النيران بأسلحة بعيدة المدى على مخفر للشرطة، مما أدى لإصابة شرطى بجروح وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج.
وفى بلدة "دوغو بايزيد" التابعة لمحافظة آغرى بمنطقة شرق الأناضول، شنت مجموعة من أنصار المنظمة الكردية هجوما بعبوات المولوتوف والقنابل الصوتية والألعاب النارية على قوات الشرطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة