اتحاد جمعيات التنمية ينتقد قانون المشروعات الصغيرة ويطالب بتعديله

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 06:06 م
اتحاد جمعيات التنمية ينتقد قانون المشروعات الصغيرة ويطالب بتعديله المهندس فؤاد ثابت رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المهندس فؤاد ثابت رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية إن الاتحاد غير موافق على قانونى المشروعات الصغيرة وتمويل المشروعات الصغيرة .

وقال لـ "اليوم السابع" إننا نواصل عمل حلقات نقاشية حول القانونين للجمعيات بالمحافظات اخرها فى أسوان وخلال الأسبوع القادم بالإسكندرية لإعداد قانون موازى حال صدور قانون المشروعات بوضعه الحالى وسيتم توزيع القانون الموازى على أعضاء مجلس النواب القادم لحثهم على رفض القانون المقدم من الحكومة والمعد من وزارة الصناعة والتجارة .

واعتبر فؤاد ثابت أن الحكومة جاملت بعض رجال الأعمال على حساب أصحاب المشروعات الصغيرة حيث أن 97% من المشروعات بمصر صغيرة ومتناهية الصغر ومع ذلك لا يتم اعفائها ضريبيا اسوة بالمشروعات الكبيرة .

أضاف فؤاد ثابت القانون أيضا يمنح رجال الأعمال فرصة للتحكم فى المنح الأجنبية وتحقيق أرباح منها على حساب صغار المستثمرين ،وتم اقراره من وزارة الصناعة والتجارة دون طرحه للنقاش المجتمعى وأرسل بخطاب سرى لمجلس الوزراء دون عرضه على من يشملهم القانون .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة