الحركة الوطنية: دعم المؤسسات الرسمية الليبية من أولويات أمن مصر القومى

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 10:46 م
الحركة الوطنية: دعم المؤسسات الرسمية الليبية من أولويات أمن مصر القومى المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تسير نحو الطريق الصحيح فى خدمة الدولة المصرية وحماية أمنها القومى.

وأضاف عضو المجلس الرئاسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حماية الأمن القومى المصرى هو ضرورة ملحة لأمن المواطنين، مشيرًا إلى أن دعوة العالم لمحاربة الإرهاب فى ليبيا والتكاتف من أجل ذلك يصب فى مصلحة مصر العليا، ويطمئن الوطن العربى أن له جيشًا يحميه.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أن دعم الدولة الليبية وحكومتها وجيشها الوطنى من أولويات تأمين البعد الاستراتيجى لمصر، ولذلك يجب التكاتف من أجل تحقيق ذلك.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قال إنه يتعين تنسيق الجهود مع الدول الصديقة داخل الأمم المتحدة، وخاصة فى مجلس الأمن، باعتباره الجهة المسئولة عن حفظ السلم والأمن الدوليين، والمنوط بها اتخاذ تدابير عاجلة وفقًا لميثاق الأمم المتحدة لمواجهة أى تهديد لهما، موضحًا أن ما يحدث فى ليبيا يعد تهديدًا واضحًا وصريحًا للسلم والأمن الدوليين.

وشدد خلال لقاء تليفزيونى بقناة "أوربا _ 1" الفرنسية، على ضرورة قبول الشعب الليبى لأى قرار دولى لتدارك الأوضاع فى بلاده لبسط الأمن واستعادة سيطرة الدولة الليبية على مقدراتها.


موضوعات متعلقة..


التفاصيل الكاملة لحوار الرئيس لـ"أوروبا1".. السيسى يطالب بضرورة تكاتف الجهود الدولية لدحر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة