انطلاق مهرجان موسيقى الصحراء برعاية اتحاد المنتجين العرب يونيو المقبل

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 04:15 م
انطلاق مهرجان موسيقى الصحراء برعاية اتحاد المنتجين العرب يونيو المقبل الدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور إبراهيم أبو ذكرى "رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب" أن الاتحاد سيرعى الدورة الأولى لمهرجان "مصر لموسيقى الصحراء" والمقرر إقامته فى شهر يونيو المقبل، موضحا أن فكرة المهرجان جديدة، وأن موافقته على الرعاية جاءت لعدة أسباب، أهمهما اختيار نوع مميز من الفنون التراثية التى تتمتع بها العديد من الدول العربية، وتحتوى على رومانسية بالغة وصفاء دائم يخلق حالة بينها وبين المتلقى أينما كان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بين "أبو ذكرى" ورئيس المهرجان "وليد الدرمللى بحضور المستشار الفنى للاتحاد عاصم المنياوى والمدير التنفيذى للمهرجان خلود هشام .

وأضاف إبراهيم أن معظم الشعراء عندما يريدون البعد عن مشاكلهم الحياتية يتوجهون إلى الصحراء، لما بها من مناخ ملهم يعمل على إبداع كل فنان، وهو ماسعى إليه القائمون على المهرجان، ولذلك فهم يستحقون كل تدعيم، وتأييد من قبل الاتحاد، خاصة أنه يرغب فى ولادة المهرجان فى دورته الأولى عملاقًا، على أن تقام كل دورة من دوراته القادمة فى صحراء مصر المختلفة.

وأشار أبو ذكرى إلى أن رعاية الاتحاد للمهرجان جاءت أيضا، لأن معظم المنتجين فى العالم العربى يعشقون البادية، وسوف ندخل به بهدف جديد خاص بالإنتاج الناقص فى العالم العربى وهو المسلسلات البدوية، لأنها مرتبطة بالصحراء، وكذلك يمكن العمل على تنشيط الهوايات فى الصحراء مثل تجارة الصقور الصحراوية، وهناك مساحات من التطوير للمهرجان سنعمل عليها فى الفترة القادمة.

وأكد رئيس المهرجان وليد الدرمللى أنه تلقى موافقة رئيس الاتحاد على رعاية المهرجان بسعادة بالغة لما يمثله هذا الاتحاد من مكانة عربية ويحظى بتقدير الجميع فى ظل وجود رجل فى حجم الدكتور إبراهيم أبو ذكرى.

المهرجان من تنظيم شركة سورس Source للإنتاج الفنى التى تترأس مجلس إدارتها الإعلامية شيرين عافية، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة، ويرأس المهرجان الموسيقار نصير شمة .


موضوعات متعلقة


اتحاد المنتجين العرب يقيم حفل "شكرا إمارات" بدار الأوبرا 25 فبراير










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة