المخرج أحمد عاطف يؤكد:ليست هناك خصومة شخصية

محمد عبدالعزيز:"السينمائيين"أكدت عدم تشابه"البيوت أسرار" و"نسوان قادرة"

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 04:58 م
محمد عبدالعزيز:"السينمائيين"أكدت عدم تشابه"البيوت أسرار" و"نسوان قادرة" السيناريست محمد عبدالعزيز
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السيناريست الشاب محمد عبدالعزيز بأن اللجنة الخاصة التى شكلتها نقابة المهن السينمائية لبحث الشكوى التى قدمها المخرج أحمد عاطف ضد ورشة سيناريو مسلسل "البيوت أسرار" متهمًا إياها بسرقة قصة مسلسله "نسوان قادرة"، أكدت عدم وجود تشابه بين العملين، وأن اللجنة تكونت من 3 كتاب جميعهم، أكدوا فى تقارير داخل مظاريف مغلقة تمت قرائتها اليوم، وجميعها أكدت أنه لا وجود تشابه على الإطلاق.

وأشار عبدالعزيز فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه فوجئ فى البداية بشكوى المخرج أحمد عاطف ضد فريق الكتابة الذى يعمل معه بمشاركة أحمد وائل، ونهال سماحة وتحت إشراف أحمد شوقى، والورشة تابعة لشركة كلوك وورك تيمبتشن التى أسسها المؤلف محمد أمين راضى.

وأضاف السيناريست محمد عبدالعزيز أنه لم يكن يعرف شيئًا عن مسلسل أحمد عاطف "نسوان قادرة"، ولم يعرف أى تفاصيل عنه، لذا فإنه فوجئ بالشكوى التى تم تقديمها ضدهم، موضحا أن "البيوت أسرار" عمل تدور أحداثه فى إطار من التشويق والإثارة بينما مسلسل "نسوان قادرة" عمل اجتماعى، وأنه لا وجود لتشابه بين الشخصيات.

وأشار عبدالعزيز إلى أن مسلسل "نسوان قادرة" يحكى عن 4 شخصيات لفتيات يعملن خادمات وفى الدعارة، بينما فى مسلسله "البيوت أسرار" هناك شخصية خادمة واحدة ولا تعمل بالدعارة.

واختتم عبدالعزيز تصريحاته موضحا أن قرار النقابة يعطيهم الحق فى اللجوء للقضاء من أجل التعويض المعنوى والمادى بسبب اتهامه لينا بالسرقة.

يشار إلى أن مسلسل "البيوت أسرار" مكون من 60 حلقة، ويشارك فى بطولته هنا شيحة، أيتن عامر، وشيرى عادل وكريم قاسم، وبيومى فؤاد، دينا الشربينى، نسرين أمين، وهو فكرة محمد أمين راضى ومن إخراج كريم العدل.



(إضافة ) ومن جهته صرح المخرج أحمد عاطف، بأنه يحترم قرار النقابة لكنه يريد التأكيد على العديد من النقاط، منها أن الشكوى من الأساس موجهة إلى الشركة المنتجة "تى فيجن" لأنه عرض قصة مسلسله عليها من قبل، فكان من الضرورى أن يتقدم بالشكوى ليعرف حقيقة الأمر، وأيضا أنه عندما حاول بيع مسلسله لبعض الفضائيات فوجئ بأنهم يقولون له إن فكرة المسلسل متشابه مع مسلسل آخر، لذا لم يتردد فى تقديم الشكوى إلى النقابة.

كما أوضح أنه ليس هناك خصومة بينه وبين محمد أمين راضى أو أى من ورشة السيناريو التى كتبت مسلسل "البيوت أسرار"، بدليل أنه سبق أن أشاد بآخر أعمال محمد أمين راضى التليفزيونية وكتب مقالات نقدية إشادة بها، كما أكد أحمد عاطف أن الشكوى ليست كيدية ولا تحمل أى ضغينة لصناع العمل، بل إنه حرص على عدم الإدلاء بأى تصريحات صحفية ولم يشن أى هجوم صحفى عليهم واكتفى فقط بتقديم الشكوى للنقابة.

وأشار أحمد عاطف إلى أن اللجنة التى تكونت من 3 سينمائيين، لم تجمع على قرار عدم تشابه العملين، بل أن تقرير أحد أعضاء اللجنة أفاد بأن هناك تشابها بين المسلسلين، وأيضا فريق عمل المسلسل يؤكدون فى جلساتهم الخاصة أن هناك تشابها بين العملين.

كما أكد المخرج أنه من حقه الدفاع عن ملكيته الفكرية، وأن يذهب إلى جهة مختصة للفصل فى الأمر، وأنه يحترم قرار النقابة، لكن ذلك لا ينفى حقه فى أن يقيم الشكوى من الأساس، وأوضح المخرج أن الحديث عن لجوء صناع مسلسل "البيوت أسرار" إلى القضاء بعدم قرار عدم التشابه أمرا لا يجوز، كما أنه من حقه أيضا اللجوء إلى القضاء استنادا إلى رأى أحد أعضاء اللجنة الذى أكد أن هناك تشابها بين العملين.




موضوعات متعلقة..

شيرى عادل تستكمل مشاهد "البيوت أسرار" بالهرم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة