موظفو "فيس بوك" يكشفون عيوب العمل بالشركة.. العمل بدون توقف وضغط مستمر على الأعصاب.. عدم وجود إدارة جيدة..وإجبار العمال على العمل فى الاجازات..والرؤساء يطلبون من الموظفين رمى القمامة

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 07:05 م
موظفو "فيس بوك" يكشفون عيوب العمل بالشركة.. العمل بدون توقف وضغط مستمر على الأعصاب.. عدم وجود إدارة جيدة..وإجبار العمال على العمل فى الاجازات..والرؤساء يطلبون من الموظفين رمى القمامة فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرا ما يتم تقييم فيس بوك على أنه واحد من أفضل الأماكن للعمل فى مجال التكنولوجيا وأن رواتب الموظفين به هى الأعلى بسبب الأرباح الضخمة التى يحصل عليها.

ودائما يصوت العاملون فى الشركة بأنها الأفضل فى العمل، ولكن هناك جانبا خفيا داخل الشركة يتعلق بالموظفين وطريقة التعامل معهم، رصدها موقع businessinsider الأمريكى وذلك بعد استطلاع رأى العاملين فى شركة فيس بوك الحاليين والسابقين من المهندسين، ومطورى البرمجيات، الذين كشفوا عن جوانب خفية سيئة التى يتم التعامل بها مع العاملين داخل الفيس بوك.

العمل بدون توقف
أوضح العاملون فى مجال الأعطال والمسئولون عن بقاء الخدمة فاعلة أنهم يبقون فى العمل لمدة 6 أسابيع خلال العام بدون إجازات أو راحة ويعملون بشكل متواصل .

عدم وجود حواجز
قال أحد العاملين إن الشركة لا يوجد بها فواصل بين العاملين والمكاتب مما يؤدى إلى عدم الراحة أثناء العمل أو انتهاك الخصوصية لأن جميع الموظفين يجلسون فى طاولات واحدة وعلى مسافات متقاربة جدا.

لا يوجد بنية وظيفية محترفة
وأضاف أحد العاملين إن إدارة الموظفين فى فيس بوك لا تدرك أن العمل مع 4000 موظف يختلف عن إدارة 500 موظف، ولا يوجد بنية وظيفية محترفة تتعامل مع الموظفين وتهتم بهم.

اعتبار موظف الفيس بوك هو الشركة
اشتكى العديد من الموظفين أن أصدقائهم وعائلاتهم يشتكون لهم دائما من الموقع ولا يدركون أنهم مجرد موظفين هناك، وهذا يسبب لهم ضغطا عصبيا.

تحديد طموحك
قال بعض الموظفين إن العمل فى مكان مثل فيس بوك، يجعلك موظفا عاديا ويقتل قدرتك على النمو أكثر، وجنى ملايين من شىء مبتكر خاص بك.

طلب القيام بمهام غير مناسبة
أشار أحد العاملين إلى أن الرؤساء فى فيس بوك يطلبون من الموظفين القيام بمهام غير مناسبة مثل تنظيف الملابس ورمى القمامة.

عدم البعد عن العمل
اشتكى بعض الموظفين أنهم يعملون حتى فى الإجازات ولا يمكن للعامل أن يغلق هاتفه لأى ظرف طارئ يحدث فى الشركة.

قراءة كميات كبيرة من البريد يوميًا
قال أحد العاملين إنه يقرأ أكثر من 1600 بريد يوميا، مما يجعله يشعر بالانهيار وعدم القدرة على التركيز.

الضغط المستمر
العمل فى شركات كبيرة وضخمة مثل فيسبوك تجعل الموظف يشعر بأنه تحت ضغط كبير والخوف الشديد من الخطأ لأنه سيكلفه كثيرا وهذا الضغط إيجابى فى بعض الحالات ولكنه يؤثر نفسيا بالسلب على الموظفين.



موضوعات متعلقة..

احذر.. الروابط الإباحية المنتشرة على الفيس بوك خبيثة وتدمر جهازك

كيفية قراءة رسائل الفيس بوك دون تحميل تطبيق Messenger


إيران تغلق صفحات "غير أخلاقية" على "الفيس بوك" وتعتقل أصحابها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد

مصرى صميم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة