"نداء مصر": ضرب "داعش"عسكريا كان هدفه حماية الأمن القومى

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 11:38 م
"نداء مصر": ضرب "داعش"عسكريا كان هدفه حماية الأمن القومى طارق زيدان
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، المتحدث الرسمى لائتلاف "نداء مصر"، إن خطورة ما يحدث فى ليبيا لا يقتصر فقط على الجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة، ولكن ما يمكن أن يحدث فى المدى البعيد من تأثير على الأمن القومى المصرى، وذلك لطول الشريط الحدودى بين البلدين.


وأكد المتحدث الرسمى للائتلاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، المتحدث الرسمى للائتلاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ابن المؤسسة العسكرية التى تعرف أبعاد الأمن القومى والاستراتيجيات المطلوبة للحفاظ عليه، وكان توجيه ضربة عسكرية لمعاقل داعش هو حماية رئيسية لتلك الأبعاد.

وأوضح طارق زيدان، أن الرئيس السيسى يطالب العالم الدولى بمحاربة الإرهاب لعلمه بخطورة الوضع فى ليبيا وتكلفة الحرب، التى لا تستطيع دولة وحدها مواجهتها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إنه يتعين تنسيق الجهود مع الدول الصديقة داخل الأمم المتحدة، وخاصة فى مجلس الأمن، باعتباره الجهة المسئولة عن حفظ السلم والأمن الدوليين، والمنوط بها اتخاذ تدابير عاجلة وفقاً لميثاق الأمم المتحدة لمواجهة أى تهديد لهما، موضحاً أن ما يحدث فى ليبيا يعد تهديداً واضحاً وصريحاً للسلم والأمن الدوليين.

وشدد خلال لقاء تلفزيونى بقناة "أوربا _ 1" الفرنسية، على ضرورة قبول الشعب الليبى لأى قرار دولى لتدارك الأوضاع فى بلاده لبسط الأمن واستعادة سيطرة الدولة الليبية على مقدراتها.



موضوعات متعلقة


التفاصيل الكاملة لحوار الرئيس لـ"أوروبا1".. السيسى يطالب بضرورة تكاتف الجهود الدولية لدحر الإرهاب بليبيا.. ويؤكد:لا تفرقة لدينا بين مسلم ومسيحى وملتزمون بالقصاص لأبنائنا.. وأتمنى تحقيق نجاح شارل ديجول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة