وزير البترول يعقد لقاء موسعا مع رؤساء الشركات لمواجهة تحديات القطاع

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 11:42 ص
وزير البترول يعقد لقاء موسعا مع رؤساء الشركات لمواجهة تحديات القطاع جانب من اللقاء
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، لقاء موسعاً مع رؤساء شركات البترول العام والمشترك والاستثمارى، لمتابعة سير العمل بالأنشطة البترولية المختلفة، فى ظل التحديات التى تواجه قطاع البترول فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد.

حضر اللقاء وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز الدكتور شريف سوسة والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس خالد عبد البديع رئيس شركة إيجاس، والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والجيولوجى أبوبكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول.

وخلال اللقاء استعرض الوزير التحديات التى تواجه قطاع البترول والتى تتمثل أهمها فى العمل على زيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى والخطوات التى تتم لمعالجة الفجوة بين معدلات الإنتاج والاستهلاك.

وطالب رؤساء الشركات بالتواجد فى الحقول والمواقع البترولية بصفة مستمرة والتواصل مع الشركاء الأجانب والمتابعة المستمرة للمشروعات التى يتم تنفيذها والتأكيد على الانتهاء فى المواعيد المخططة، حيث إنه ليس هناك رفاهية فى الوقت للتأخير فى التنفيذ، من أجل سرعة وضع هذه المشروعات على خريطة الإنتاج، بالإضافة إلى أهمية التواصل المستمر مع العاملين والتعرف على المشاكل والصعوبات والعمل على حلها، كما تطرق الاجتماع إلى تحدى تطوير البنية الأساسية من خطوط أنابيب ومستودعات تخزين ومعامل تكرير، فضلاً عن تحدى نقص السيولة النقدية خاصة من الدولار التى تمثل تحدى رئيسى يتم مواجهته، وشدد على أهمية المتابعة المستمرة لتحصيل المديونيات.

وأكد الوزير أهمية ضغط الإنفاق وترشيد استهلاك الطاقة فى الشركات البترولية من خلال التوجه إلى تنفيذ المحطات الشمسية والتوسع فيها، والعمل على مراجعة النظم واللوائح وتطويرها لتتلاءم مع المتغيرات الحالية وتفعيل دور المراجعة الداخلية وإحكام الرقابة.

وطالب الوزير الاهتمام بالصف الثانى والثالث فى المستويات الوظيفية وتأهيل المتميزين منهم لإعدادهم لتولى المناصب القيادية، والتركيز على تدريب العاملين وصقل مهاراتهم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمال بترومنت بشركة بتروبل

كلام سينما وشو اعلامى لوزير البترول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة